اخبار عدن

عدن : مدير سجن بئر أحمد يشيد بمشروع الدعم النفسي الإجتماعي وينفي شائعات إضراب السجناء

عدن ( حضرموت 21 ) خاص


 يواصل مشروع الدعم النفسي الاجتماعي لنزلاء سجني المنصورة ، وبئر أحمد بالعاصمة عدن، نشاطه للشهر الثاني على التوالي، الذي ينفذه التحالف المدني الديمقراطي، بالتعاون مع إدارة أمن عدن،والإدارة العامة للسجون .


و يهدف مشروع الدعم النفسي الى تأهيل نزلاء السجون في الجوانب النفسية والاجتماعية وتعزيز الإيجابية لديهم في التعامل مع الأسرة ( الزوجة والأبناء ) والمجتمع ، وتمكينهم من الحصول على أفضل الوسائل في تربية الأبناء وقيادة الأسرة بعد الخروج من السجن ، ومعاونة النزيل وتمكينه من مواجهة مختلف المشاكل النفسية التي يعانيها والتغلب عليها , وذلك عبر برامج تدريبية من قبل عدد من الدكاترة المتخصصين . 


 وفي تصريح صحفي لمدير سجن بئر احمد القائد غسان عبدالباري، قال: ان ” العمل في مصلحة بئر احمد يسير بشكل طبيعي جدا، ولا وجود لما يروجه أعداء الوطن، ووسائلهم الإعلامية المعادية للنجاح الذي حققته ادارة السجن الى جانب أمن عدن، ودول التحالف العربي ” . 


وأشاد بمشروع الدعم النفسي الاجتماعي الذي ينفذه التحالف المدني الديمقراطي، و امن عدن، الذي ساهم في تأهيل النزلاء نفسياً واجتماعياً ودينياً، بهدف إعادة دمج هذه الفئة في المجتمع وبناء ترابط أسري بعد الخروج من السجن، وكذا تهيئة السجناء ومساعدتهم على ردم الفجوة بينهم وبين الأسرة والمجتمع وتحفيزهم على السلوك الإيجابي قبل الإفراج عنهم .


وكان مدير أمن عدن اللواء الركن/ شلال علي شائع ، وقيادة التحالف المدني الديمقراطي  قد دشنا العمل في مشروع الدعم النفسي الاجتماعي، مطلع شهر مارس الماضي في سجني المنصورة ، وبئر احمد .

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: