أخبار عربية

الجزائر: الجيش يعتقل قياديين بارزين في تنظيم القاعدة

Aa

(حضرموت21)خاص

 

أعلنت عنه وزارة الدفاع الوطني الجزائري أن وحدة عسكرية تابعة للجيش الجزائري تمكنت، اليوم السبت، من اعتقال قياديين بارزين بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، بضاحية زيامة منصورية بولاية جيجل الشرقية في الجزائر.

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها، السبت، إن “قوات الجيش الجزائري وضعت حدًّا لنشاط إجرامي لأبرز قادة تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي، وهما حشود محمد المكنى أبو وائل وخطاب سمير المكنى أبو خالد، وقد التحقا بالجماعات الإرهابية عامي 1994 و1996 على التوالي”.

وأفادت بأن “العملية العسكرية النوعية المتواصلة تندرج ضمن سياق الجهود الحثيثة التي تبذلها وحدات قواتنا المسلحة في مجال مكافحة الإرهاب“، موضحة أنه “تمت مصادرة مسدسين رشاشين من نوع كلاشينكوف و5 مخازن ذخيرة مملوءة”.

وحسب بيان الوزارة، “فإنه تم القبض خلال العملية المتواصلة منذ بداية الشهر الجاري، على 5 إرهابيين وقتل آخر”، كما سلّم إرهابيان نفسيهما للسلطات العسكرية بالمنطقة؛ استجابة لطلب عائلتيهما، فيما تم استرجاع 7 أسلحة رشاشة من نوع كلاشينكوف، وكمية من الذخيرة ومعدات موجهة للتفجير، إضافة إلى كشف وتدمير عدد من المخابئ السرية”.

aser

واستسلم، الشهر الماضي، 10 أفراد من أسرة قائد جماعة “إرهابية” يُدعى صالح فيلالي، بعد مكوثهم في جبال ولاية جيجل معقل الجماعات المتشددة، منذ تسعينيات القرن الماضي.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: