بقية المحافظات

البيضاء :الجيش الوطني يبدأ حسم معارك قانيـة والميليشيات الحوثية #تنهار

Aa

البيضاء(حضرموت21) خاص

أكدت مصادر عسكرية أن قوات الجيش المرابطة بين المحافظة ومأرب بدأت بالتحرك لتنفيذ عملية عسكرية لاستكمال تحرير منطقة قانية الواقعة بين المحافظتين، فيما واصلت قوات الجيش والمقاومة في مديرية الصومعة تقدمها نحو مواقع عقرامة بمنطقة المسحر. 
وبحسب صحيفة الإمارات اليوم فقد اكدت المصادر أن الجيش تقدم نحو سلسلة جبال اليسبل الاستراتيجية ومنطقة خدار العرجاء وجبال الخليقة في جبهة قانية، مشيرة إلى أن العمليات العسكرية انتهت بتحرير منطقة خدار العرجاء وجبال الخليقة بالجبهة ذاتها. من جهة أخرى أكدت مصادر محلية أن ميليشيات الحوثي باتت منهارة عسكرية تماماً، ولم تعد تمتلك سوى الألغام والعبوات الناسفة وتفخيخ الطرق والمناطق التي تسيطر عليها، لمنع تقدم الجيش والمقاومة والتحالف العربي من تحريرها.

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيات، نتيجة الهزائم التي تلقتها في جبهات عدة، عمدت إلى تشديد قبضتها الأمنية في العاصمة والمدن المحيطة بها، تخوفاً من فتح الجيش جبهات جديدة، خصوصاً في ذمار وعمران، لقطع طرق الإمداد عن عناصرها في جبهات عدة منها الساحل الغربي وصعدة.

ووفقاً للمصادر، فإن الميليشيات لجأت إلى منع تحرك المسافر على الخطوط الرابطة بين صنعاء ومأرب، كما شددت عمليات التفتيش والفحص للمركبات التي تنقل المنتجات الزراعية بين المحافظات الخاضعة لسيطرتها، ما عرقل حركة المرور على الطرق ورفع من أسعار تلك المنتجات، وضاعف من الحالة المعيشية لسكان مناطق سيطرتهم.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: