ثقافة وفن

محمد عبده ورابح صقر يقصان شريط #الحفلات الغنائية للعائلات في السعودية

Aa

(حضرموت21) وكالات 

شهدت مدينة جدة أول من أمس ليلة وصفت بـ«التاريخية»، حيث شهد جمهور تجاوز 6 آلاف متفرج الوقوف الأول لفنان العرب محمد عبده والفنان السعودي رابح صقر أمام جمهور مقسم بين النساء والرجال في مدينة جدة «غرب السعودية» وسط سعادة كبيرة من النجمين. وقال فنان العرب لحظة صعوده للمسرح إنه في قمة سعادته وهو يشاهد الجمع الكبير من الجمهور الحاضر مختصراً كلماته للجمهور قائلاً: «مرحبا بكم في الوطن».

بينما وصف صقر منظر الحضور الجماهيري بـ«المبهر»، معرباً عن سعادته الكبيرة وهو يقف في بلده ليغني للجميع نساء ورجالا. الحفل الذي أقيم في الصالة الرياضية المغلقة بمدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» هو باكورة أولى حفلات الهيئة العامة للثقافة ممثلة باللجنة الفنية والتي تعاقدت أخيرا مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات ممثلة في رئيسها سالم الهندي على تنظيم 100حفلة وأمسية ثقافية وفنية.

واستهل الحفل الغنائي بفنان العرب الذي صعد على المسرح عند الساعة التاسعة والنصف أول من أمس مقدماً عدة وصلات غنائية بين القديم والجديد بقيادة المايسترو هاني فرحات ومشاركة العازف محمود سرور في تقديم الوصلات مع «الكمنجة» وسط ترحيب حار من الحضور.

ويبدو أن السعادة الكبيرة التي كان يعيشها فنان العرب محمد عبده وهو يشاهد حلمه الذي كان يطالب به مرارا قد تحقق وهو يقف أمام عوائل مدينته جدة وأثرت تلك السعادة إيجابيا على أدائه في المسرح حيث كان في قمة انسجامه وسلطنته وقدم أجمل روائعه الفنية، فيما حرص على إعطاء فرصة بين الحين والآخر للجمهور لمشاركته الغناء حيث غنى جملة من أغانيه منها «أخطيت» و«على البال» و«مذهلة» و«اختلفنا» «وليلة خميس» و«مستجيب للداعي» و«بنت النور» واختتم وصلته برائعته الوطنية «فوق هام السحب».

أما رابح صقر فأراد أن يكون دخوله مختلفا ويرحب بجمهور بلده بطريقة مختلفة حيث بدأ بعمله الوطني «أنت ملك» وهي إحدى أغانيه الوطنية الجديدة التي حظيت بنجاح جماهيري كبير في الفترة الأخيرة وهي من كلمات الشاعر واحد، وسط هتاف كبير من الحضور.

aser

وكذلك شهدت وصلة الفنان رابح صقر تفاعلا كبيرا من الجمهور الذي شاركه في أداء معظم أغانيه بعد أن حرص الفنان الملقب بموسيقار الخليج على اختيار جميع الأغاني التي يفضلها جمهوره وكان يردد لهم بين وصلاته الغنائية «راح أرضيكم كلكم».

وتنوعت فقرة موسيقار الخليج بين الأغاني الهادئة ليعود لمخاطبة الجمهور «نكمل هذا الهدوء ولا نقلع» ليشاطره الحضور «نقلع» ليبدأ في تقديم أغانيه الحماسية التي أشعلت مدرجات الحفل واستمر غناء رابح صقر حتى الساعة الثانية والنصف صباحا بمزيج من أغانيه الهادئة والحماسية ومنها «راح وما رجع» و«ابد يعني» و«سقى الله زمان راح» و«خلاص» و«قالوا الحب أعمى» واختتم وصلته بـ«منتهى الرقة».

وشهد الحفل تنظيما رائعا من شركة روتانا وقدم الحفل المذيع فهد الشليل. فيما أكد سالم الهندي الرئيس التنفيذي لشركة روتانا لـ«الشرق الأوسط» أن الحفلات ستتوقف استعدادا لشهر رمضان وستستمر خلال العيد وفترة الصيف بمشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين لإحياء الحفلات الجماهيرية في مختلف مناطق المملكة، حيث سيشارك فيها أكبر وأهم نجوم الغناء الخليجي والعربي.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: