رياضة عربية

#الأهلي يخسر بلغيث أمام السد… وليوناردو يلحق بفيتفا

Aa

(حضرموت21) رياضة 

تلقى الجهاز الفني لفريق الأهلي ضربة موجعة بعد تأكد غياب المدافع عقيل بلغيث عن المشاركة في مباراة السد غداً الاثنين، في ذهاب دور الـ16 الآسيوي، وذلك نتيجة إصابته في العضلة الضامة.

واستبعد اللاعب عن القائمة التي غادرت أمس السبت، على أن ينتظم في برنامج علاجي بعيادة النادي خلال الأيام المقبلة، وإن كان أمر لحاقه بمباراة الإياب الأسبوع المقبل في جدة مستبعداً أيضاً لحاجته لوقت أطول للاستشفاء من الإصابة التي لحقت به مؤخراً في أحد التدريبات.

من جانب آخر، أكد مصدر أهلاوي لـ«الشرق الأوسط»، أن إدارة النادي في طريقها لتقديم شكوى رسمية ضد اللاعب البرازيلي ليوناردو دي سوزا، الذي ما زال متغيباً عن التدريبات حتى الآن.

وليوناردو ليس من ضمن الخيارات الفنية الأساسية، لعدم قيده في قائمة الفريق الآسيوية المشاركة في مباريات الدور التمهيدي ومواجهتي دور الـ16.

وقال المصدر إن التركيز منصب على إعداد الفريق لمواجهتي الذهاب والإياب أمام السد، مشيراً إلى أن اللاعب غير منتظم، بناء على مواقف سابقة، وأن أمر استمراره من عدمه يتوقف على قرار من المدرب الجديد.

aser

يذكر أن اللاعب اليوناني أيوانيس فيتفا خارج حسابات الأهلي في مواجهتي دور الـ16، بسبب امتناعه عن العودة من بلاده، واشتراطه تسديد جميع رواتبه المتأخرة.

وتعتزم إدارة النادي الأهلي وضع اللاعب على قائمة الانتقال خلال الموسم المقبل، بعد سداد رواتبه المتأخرة، لعدم الحاجة له الموسم المقبل في ظل استمرار عقده الاحترافي مع النادي إلى نهاية الموسم المقبل.

من جهة ثانية، أشعل الخماسي الدولي لفريق الأهلي محمد العويس ومنصور الحربي ومعتز هوساوي وحسين المقهوي ومهند عسيري الحصة التدريبية الأخيرة لفريقهم قبل المغادرة إلى الدوحة، بعد منحهم راحة من قبل الجهاز الفني لفريق الأهلي عن أداء أي حصة تدريبية أول من أمس، التي أعقبت وصولهم إلى جدة قادمين من إسبانيا بعد السماح لهم بالمشاركة مع فريقهم في مواجهتي دور الـ16 لمسابقة دوري الأبطال الآسيوي.

وغادرت عصر أمس السبت، بعثة الفريق برئاسة عبد الله بترجي نائب رئيس النادي.

وكان الفريق أجرى تدريباته الأخير في جدة عصر أمس (السبت)، على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بمقر النادي.

ووقف المدرب التونسي فتحي الجبال على الجاهزية البدنية والفنية لعناصر الفريق من خلال الحصة التدريبية التي ركز فيها على الجوانب التكتيكية والتدريبات التنافسية، منهياً المران بمناورة على منتصف الملعب، وقف من خلالها على النهج الفني الذي سيدخل به اللقاء بجانب القائمة الأساسية التي ينتظر أن يستعين بها في المواجهة الآسيوية المرتقبة.

وتقرر أن يجري الأهلي حصة تدريبية وحيدة مساء اليوم في الدوحة، استعداداً للمباراة، ستكون على ملعب نادي السد القطري.

من جهة أخرى يعقد ظهر اليوم المؤتمر الصحافي لمدرب فريق الأهلي فتحي الجبال الخاص بالمباراة، لتسليط الضوء عليها، وسيرافقه أحد لاعبي الفريق، وسيتبعه الاجتماع الفني برئاسة مراقب اللقاء، وبحضور مندوبي الفريقين، بينما تقرر أن يقود المواجهة طاقم تحكيم أسترالي.

من جانب آخر، كشفت إذاعة «تي 13» الأرجنتينية عن وصول المدرب الأرجنتيني بابلو غويدي إلى السعودية اليوم الأحد، وذلك من أجل إنهاء تعاقده مع النادي الأهلي.

وأكدت الإذاعة أن المدرب سيتلقى شهرياً قرابة مليوني ريال نظير تدريبه للنادي الأخضر للموسم المقبل، مشيرة إلى أن السبب الأساسي للصفقة هو دعم رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية المستشار تركي آل الشيخ. وكان غويدي مدرباً لنادي كولو كولو التشيلي، وحقق خلال مسيرته التدريبية عدداً من الإنجازات الكبيرة، أبرزها الدوري التشيلي وكأس السوبر الأرجنتيني.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: