محليات

مكتب الصحة بالوادي يوزع معونة السلطة المحلية بالوادي من اجهزة حاسوب وتوابعها وطابعات لإدارات الصحة بمديريات الوادي والصحراء

Aa

سيئون(حضرموت21)خاص: جمعان دويل

 

وزع اليوم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء أجهزة حاسوب وتوابعها وطابعات لإدارات الصحة بمديريات حضرموت الوادي والصحراء وعددها 16 إدارة مقدمة دعم من السلطة المحلية بالوادي ممثلة بوكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عصام حبريش الكثيري, لهدف إنشاء قاعدة بيانات لمكاتب الصحة لبرامج الرعاية الصحية الأولية لاسيما في (الترصد الوبائي , تحسين التغذية , صحة الطفل ) وذلك تنفيذا لمخرجات ورشة العمل التي نظمها مكتب وزارة الصحة مطلع العام الجاري حول الرعاية الصحية الاولية بمشاركة مدراء مكاتب الصحة ورؤساء لجان الخدمات بالمجالس المحلية بالمديريات.

وفي حفل التوزيع عبر مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور هاني خالد العمودي عن شكره وتقديره للسلطة المحلية بحضرموت الوادي والصحراء ممثله بالوكيل الاستاذ عصام حبريش الكثيري والوكلاء المساعدين باهتمامهم المتزايد بالقطاع الصحي والرقي بالعمل وتقديم افضل الخدمات الصحية من خلال الدعم الا محدود في تذليل كافة المعوقات والصعوبات التي تواجه العمل الصحي.

وحث العمودي مديري إدارات الصحة ومسئولي الرعاية بالإدارات بأهمية الاحصائيات وجمع البيانات بدقة في مختلف برامج الرعاية الصحية الاولية بالمديريات ولاسيما في عيادات المعاينة في المرافق الصحية ورفع التقارير اول بأول للوفاء بالتزامات مكتب الصحة للجهات المانحة لتلك البرامج.

واكد العمودي في كلمته بأهمية الحرص على الحفاظ بالممتلكات العامة وصيانتها الدورية من اجهزة ومعدات طبية ومكتبية لتؤدي مهامها بالشكل المطلوب, إضافة الى عدم الادلاء بأي معلومات او بيانات للجهات التي لا تحمل تصريح او تعريف من مكتب وزارة الصحة المخول لها بذلك.

aser

وناشد العمودي في ختام حديثة بأهمية التعاون والتكاتف بين الجميع, لافتا بأن القطاع الصحي سيشهد خلال العام الجاري تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع للرقي بالواقع الصحي في جميع مديريات حضرموت الوادي والصحراء.

فيما استهل الحديث نائب مدير إدارة الرعاية الصحة الاولية الدكتور غازي صالح باشامخة مرحبا بالجميع معبرا عن شكره في تنفيذ مخرجات ورشة العمل لاسيما اجهزة الحاسوب التي ستسهم في رصد وتأسيس قاعدة بيانات حقيقية في جميع المديريات والتي ستساعد على رسم الخطط واستراتيجيات العمل في المرافق الصحية واحتياجاتها وفقا وتلك البيانات وكل مرفق على حده.

هذا وفي ختام الحفل تم توزيع جهاز حاسوب وتوابعه مه آلة طابعة لكل مديرية من مديريات حضرموت الوادي والصحراء وعددها 16 مديرية.

حضر حفل التوزيع مدير إدارة الترصد الوبائي بمكتب وزارة الصحة الدكتور صالح عبيد باسيف و مدير إدارة الرعاية الصحية الاولية الاخ محبوب عبدالخير العامري.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: