العالم الآن

#روحاني يهدد واشنطن إذا انسحبت من الاتفاق النووي

Aa

إيران (حضرموت21) وكالات 

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، امس الأحد، إن الولايات المتحدة «ستندم ندما تاريخيا» في حال قررت الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، حسب قوله، وهو ما هدد الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالقيام به.

وقال روحاني أثناء خطاب أدلى به في سبزوار (شمال غربي إيران) ونقله التلفزيون الرسمي: «لو أرادت (واشنطن) الخروج منه (الاتفاق) فستندم ندما تاريخيا على ذلك». لكن الرئيس الإيراني لم يوضح الكيفية التي سترد بها طهران على انسحاب واشنطن من الاتفاق الذي أبرم في فيينا في يوليو (تموز) 2015 بين طهران والقوى الست الكبرى، وهي الصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا وألمانيا، قبل وصول ترمب إلى البيت الأبيض.

وينص الاتفاق على فرض رقابة مشددة على أنشطة طهران النووية لضمان بقائها سلمية.

وأمهل ترمب الأوروبيين حتى 12 مايو (أيار) لوضع صيغة جديدة تتضمن تعديلات لما يصفه بأنه «عيوب كارثية» في نص الاتفاق القائم حاليا، وإلا فستنسحب بلاده.

وأكد روحاني في خطابه اليوم أنه أعطى «منذ عدة أشهر الأوامر الضرورية» لهيئة الطاقة الذرية الإيرانية استعدادا لقرار ترمب دون أن يوضح تفاصيل هذه الأوامر.

aser

ويوم الخميس، حذر علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الإيراني للشؤون الخارجية من أن طهران ستنسحب من الاتفاق النووي في حال انسحبت واشنطن منه.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: