اخبار عدن

وزارة الداخلية تختتم الدورة التدريبية الخاصة بموظفي السجل المدني بالمحاظات الجنوبية

Aa
عدن(حضرموت21)خاص: نبيل الجنيد – تصوير: زكي اليوسفي 
برعاية نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن احمد الميسري اختتمت اليوم بعدن اعمال الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل موظفي السجل المدني بالمحافظات المحررة.
وخلال اختتام الدورة وتسليم الشهادات التقديرية للمشاركين وبحضور ضابطة حماية الطفل _  اليونيسف عدن رانيا الجابري  – اكد وكيل وزارة الداخلية لقطاع خدمات الشرطة اللواء الركن محمد مساعد الأمير عن أهمية الدورة في تطوير العمل بالسجل المدني وذلك لما تمثله مصلحة الأحوال المدنية من أهم الدوائر بوازرة الداخلية.
وحث المشاركون بالدورة بعكس كل ما تلقوه من معلومات في الواقع العملي، لافتا أن السجل المدني تعرض للتدمير وتوقف منذ اندلاع الحرب التي شنها الحوثين على المدن اليمنية وهو الأمر الذي علينا جميعا الإسراع في تدوين البيانات الشخصية للمواطنين وتحديدا شهادة الميلاد التي تعتبر اولى البيانات للمراحل العمرية للمواطن.
وأكد اهتمام قيادة وزارة الداخلية ممثلة بنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري بإعادة تأهيل الإدارات وبمقدمتها مصلحة الأحوال المدنية التي تمثل إدارة أمنية بدرجة أساسية وان يكون التأهيل والتدريب متواكبا مع التطورات التي التكنولوجية الحديثة التي يشهدها العالم. 
بدوره أوضح رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني العميد سند جميل محمد ” أن الدور التدريبية التي عقد على مدى تسعة أيام ويدعم من منظمة اليونيسيف والاتحاد الاوروبي  كانت قد استهدفت موظفي الأحوال المدنية بالمحافظات الجنوبية وتلقى من خلالها المشاركون العديد من  المهارات المتعلقة بالسجل المدني ومدى تطوير الأداء مواكبة للتطورات الحديثة الذي يشهدها العالم.
معبرا عن شكره وتقديره لقيادة وزارة الداخلية ممثلة بنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد وذلك لما توليه من اهتمام خاص بمصلحة الأحوال المدنية بهدف تطوير السجل المدني وتجاوز كل السلبيات التي كانت سائدة في الوقت السابق. 
هذا وقد خرج المشاركون بتوصيات أكدوا في مجملها بدعوة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري إلى مزيدا من الاهتمام بالتدريب والتأهيل لمنتسبي مصلحة الأحوال المدنية ، وكذا الدعوة لترقية موظفي السجل المدني وتحديدا ممن يحملون المؤهلات العلمية أسوة بزملائهم الآخرين اللذين تحصلوا على هذه الترقيات ، ودعوة منظمة اليونيسف الى بذل مزيد من الجهود وتنفيذ الدورات التدريبية الهادفة للارتقاء بعمل السجل المدني. 
هذا وقد تم نهاية الدورة بتوزيع الشهادات التقديرية المشاركون والمربين الذين كان لهم دور متميز في إنجاح الدورة التدريبية.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: