مجتمع مدني

ً#حفل خطابي وتكريمي بسيئون ختام أسبوع الأصم العربي 2018م والعام الدراسي 2017 – 2018م

Aa

سيئون (حضرموت21) خاص- جمعان دويل

نظمت جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بحضرموت الوادي والصحراء اليوم حفل خطابي وتكريمي بمناسبة اختتام فعاليات أسبوع الأصم العربي 43 عام 2018م الذي يصادف الأسبوع الأخير من شهر أبريل من كل عام , اضافة الى اختتام العام الدراسي 2017 – 2018م لمدارس الصم والبكم بحضرموت الوادي وطلاب وطالبات مدارس الدمج لهذه الشريحة وتكريم الاوائل لهذا العام .

وفي الحفل الذي حضره وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء المهندس / هشام محمد السعيدي , عبر الوكيل المساعد الاخ / عبدالهادي عبداللاه التميمي عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها قيادة الجمعية في الاهتمام بهذه الشريحة .

وأوضح في كلمته بأنه عام بعد تتجلى تلك الجهود في الابداع والتفوق وإبراز مواهب وإبداعات ذوي الاعاقة من خلال الاهتمام والرعاية التي توليها منظمات ذوي الاعاقة بحضرموت الوادي .

مؤكدا بأن السلطة المحلية وضعت على عاتقها من خلال الجلوس مع مجلس تنسيق منظمات ذوي الاعاقة بالوادي من خلال مناقشة مصفوفة الاحتياجات الأولية لتلك المنظمات ومراكز التدريب والتأهيل التابعة لها للإسهام في تخفيف معاناتها وتذليل الصعوبات والمعوقات التي تعاني منها .

واشار التميمي في كلمته في هذه الاحتفالية بأهمية نشر لغة الاشارة بين اوساط المجتمع لاسيما بين اوساط  شباب وفتيات المنتديات والملتقيات عبر الدورات وغيرها من وسائل ثم الى المجتمع حتى تستطيع هذه الشريحة تلاقي سهولة التعامل والمخاطبة مع المجتمع بشكل عام .

aser

وبدوره استهل الحفل الأمين العام للجمعية الأخ / حسن سعيد باشعيب بكلمة عن الجمعية رحب في مستهلها بالحضور .

مشيرا بأن الاحتفال اليوم باختتام اسبوع الاصم العربي إنما يهدف لتعريف المجتمع بهذه الشريحة بقدراتها و مواهبها وإبداعاتها إذا وجدت الرعاية والاهتمام في التعليم والتدريب والتأهيل .

وأوضح باشعيب بأن الجمعية ومنذ تأسيسها على مدى عشر سنوات وهي تعمل جاهدة في تبني هذه الشريحة وتقديم لها كل الرعاية والاهتمام .

لافتا أنها أنجزت العديد من المهام أبرزها جانب التعليم والتأهيل وإدماجهم في المجتمع.

ووجه باشعيب دعوة لجميع الخيرين والمحسنين وفاعلي الخير في تقديم يد العون والمساعدة والمساهمة مع الجمعية في تنفيذ مشاريعها الآنية والمستقبلية ليستمر عطاؤه ونشاطها لينعكس على هذه الشريحة في حياتهم الاجتماعية والمعيشية .

واشار الامين العام للجمعية بأن هذه الاحتفالية تتزامن مع انتهاء العام الدراسي 2017 – 2018 م لطلاب وطالبات مدارس الصم والبكم بوادي حضرموت إضافة الى طلاب وطالبات مدارس الدمج في المدارس الاساسية والثانوية وحرصا من الجمعية في تكريم المبرزين والمتفوقين من الاوائل .

وتخلل الحفل زفة الاوائل من الطلاب والطالبات في وسط التصفيق وعبارات التهاني من الحضور وعرض ريبورتاج قصة نجاح لأحد الطلاب الصم الذي تخرج من مركز التدريب والتأهيل في مجال القص وتشكيل الألمنيوم وصناعة الابواب والنوافذ وأصبح مهنيا يكسب رزقه ويخدم أسرته ومجتمعه .

كما قدمت زهرات وفراشات مدرسة الامل للصم والبكم بسيئون فقرات إنشادية راقصة ابدعت فيها مدربات لغة الاشارة بتقديم أجمل العروض و بتناسق موحد وجميل .

كما قدم في الحفل مشهد تمثيلي بعنوان المسعف الصغير انشودة حكاية أصم ومسرحية بعنوان ( حلم أصم ) أداء طلبة وطالبات مدرسة الامل نالت جميعها استحسان الحضور بالتصفيق الحار بعد كل فقرة .

وفي ختام الحفل الذي حضره مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل الاستاذ / عبدالله رمضان باجهام ومدير عام مديرية القطن ومدراء إدارات التربية بسيئون والقطن وعميد كلية المجتمع بسيئون الاستاذ المساعد / عبدالقادر حسين الكاف وقيادات تربوية وقيادات منظمات المجتمع المدني وشخصيات اجتماعية وأباء وأمهات الطلبة والطالبات تم تكريم السلطة المحلية والجهات الداعمة من مؤسسات وجمعيات واشخاص والمساهمة في إنجاح الحفل بدروع المناسبة من تصميم طلاب قسم النحت بمركز التدريب والتأهيل لذوي الاعاقة من الصم والبكم بسيئون , وتكريم فريق شباب مريمة في الاسهام في تنظيم الحفل .

كما تم تكريم الطلاب والطالبات الأوائل من مدرسة الامل للصم والبكم بسيئون التي تضم طلابها وطالباتها من مديرية سيئون وتريم وشبام وطلاب وطالبات مدارس الدمج بشهادات التفوق وهدايا عينية مقدمة من مؤسسة تاربة للتنمية .

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: