محليات

#التحالف_العربي يؤكد استهداف قيادات انقلابية في #صنعاء وغموض حول مصير الحوثي والمشاط

Aa

(حضرموت21) خاص 

قال شهود عيان في صنعاء  أن غارتين لطائرات التحالف العربي  استهدفت يوم الامس  القصر الجمهوري ومكتب رئاسة الجمهورية في شارع القصر – وسط  صنعاء بعد دخول موكب القيادي في ميليشيا الحوثي محمد علي الحوثي.

وأضاف الشهود ” أن الغارات تسببت في انفجارات عنيفة هزت الأحياء السكنية وسط صنعاء ونشرت أنباء عن مقتل محمد الحوثي في الغارة.

ومساء يوم الامس كشف المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، تفاصيل الضربات التي وجهتها قوات التحالف ضد ميليشيات الحوثيين خلال الساعات الماضية، والتي أسفرت عن تكبيد تلك الميليشيات خسائر هائلة، واستهدفت قيادات حوثية من الصف الأول في دار الرئاسة بالعاصمة اليمنية صنعاء. وقال المتحدث باسم التحالف العربي، في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس، إن التحالف استهدف دار الرئاسة في العاصمة صنعاء، موضحا أن ميليشيات الحوثي تعرقل وصول السفن التي تحمل المساعدات لليمن.

وقالت مصادر في صنعاء إن رئيس المجلس السياسي الأعلى للانقلابيين مهدي المشاط، ورئيس ما تسمى باللجان الثورية لميليشيات الحوثي محمد علي الحوثي ومسؤولين آخرين كانوا موجودين في مكتب رئاسة الجمهورية، وقت تنفيذ الغارات. وأكدت المصادر أن مصير القياديين الحوثيين محمد علي الحوثي ومهدي المشاط لا يزال مجهولا. وفرضت ميليشيات الحوثي حراسة مشددة على مستشفيات نُقل إليها القتلى والجرحى، وسط تكتم بشأن هوياتهم. 

وقال تركي المالكي إن ميليشيات الحوثي قامت بقصف مركز لتأهيل الأطفال بصاروخ في مأرب. كما تقوم ميليشيات الحوثي الإيرانية بتوقيف 17 سفينة تحمل مساعدات. وقال المالكي لقد تم تدمير 107 مواقع لتجمع ميليشيات الحوثي في الداخل اليمني. كما تم قتل عناصر إرهابية حوثية في اليمن قبالة الحدود السعودية. كما تم قتل عدد من قيادات ميليشيات الحوثي في جبهة البيضاء.

aser

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: