اخبار عدن

وسط حماية أمنية مشددة.. حملة إزالة العشوائيات بالبريقة تصل مركز بانافع التجاري

Aa

عدن(حضرموت21)خاص: علاء بدر

 

تمكنت حملة إزالة العشوائيات في مديرية البريقة بيومها السادس من تكسير العديد من (الأحواش) والمباني الزائدة عن الحد المسموح به قانونًا.

ففي مركز المديرية وتحديدًا مركز بانافع التجاري قامت الحملة بإنهاء التجاوزات غير المرخصة والمتعدية على المخطط العام للمركز تحت حماية أمنية قامت بها قوات كتيبة الاحتياط الثانية للحزام الأمني بقيادة القائد كمال الحالمي قائد الكتيبة، حيث عمل (شيول) الحملة على فتح عدد من الطرقات الفرعية المحيطة بمركز بانافع لجعله ممهدًا للسير عليه من قِبَل المواطنين وذلك بعد أن كان ضيقًا لعدة سنوات ماضية.

وسارت الحملة بسلام بحضور القائد كمال الحالمي قائد كتيبة الاحتياط الثانية للحزام الأمني وسط تجاوب كبير من المخالفين الذين لم يعترضوا على إزالة محلاتهم العشوائية وسلموا طواعية بالإزالة عندما رأوا أن الحملة تستهدف كل ما هو مخالف للقانون دون التمييز بين أحد.

ويُعد مركز بانافع التجاري في مدينة البريقة مركزًا حيويًا لمواطني المدينة الذين يقصدونه من عدة مناطق، وعند إنشائه كان يتمتع بحلاوة المنظر وبهاء التخطيط الحضري فيه، إلا أنه وعند إقدام عدد من المخالفين للقانون بالبناء العشوائي فيه ضاق المركز بمرتاديه وازدادت فيه الأكشاك والمحلات الخارجة عن التخطيط الرسمي المعتمد من قِبَل مكتب الأشغال العامة والطرق في مديرية البريقة مما شوَّهت بالمكان فباتت المواقع الخالية منه وفي محيطه فريسة سهلة للبسط عليها واستحواذها.

aser

وكعادتها نجحت قوات كتيبة الاحتياط الثانية بقيادة القائد كمال الحالمي قائد الكتيبة بتأمين حملة إزالة العشوائيات اليوم وذلك منذ انطلاق الحملة في مديرية البريقة يوم الأربعاء الماضي بفضل الله تعالى ثم بفضل الرعاية الكبيرة والدعم السخي للتحالف العربي ممثلًا بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

والقوات المشاركة في حملة اليوم هي:-

قوات كتيبة الاحتياط الثانية للحزام الأمني.

وقوات إدارة أمن العاصمة عدن.

وقوات كتيبة حزم واحد.

وقوات كتيبة حزم أربعة.

وقوات الأمن الخاصة في العاصمة عدن.

وبعد إنجاز الحملة الرسمية لإنهاء العشوائيات في مركز بانافع التجاري أعمالها اليوم أعادت الأذهان للمواطنين الذين كانوا يترددون عليه إلى الخلف كثيرًا عندما كان المركز يتمتع بتخطيط منتظم ومتحضِّر.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: