محليات

الحصاد الاخباري الشامل من موقع #حضرموت21 ليوم الثلاثاء 8 مايو

Aa

(حضرموت21)فريق التحرير

ينشر موقع #حضرموت21 الحصاد الاخباري اليومي لابرز الاخبار المنشورة بالموقع ليوم الأثنين الموافق 2018/5/7م

بداية من أفتتاحية الصباح من #حضرموت21 والتى تحمل عنوان: افتتاحية الصباح من #حضرموت21 … #سقطرى ..والبروباغندا الإخوانية.

وجاء فيها:

يوما بعد يوم يتزايد النواح والزعيق على منابر الإخوان الإعلامية ويتصاعد معها حالة المجون والسخط السياسي من قبل تلك الأدوات والقفازات التابعة لقطر وتركيا، فقبلها بأشهر قليلة شنوا حملة إعلامية غير مبررة ضد المجلس الانتقالي والتحالف العربي ممثلا بالسعودية والامارات وذلك خلال الأحداث التي وقعت في عدن، واليوم عاودت تلك الأدوات نهج النواح والنحيب السياسي والاعلامي في حالة من الهيجان والجنون الغير مبرر.

لا يفسر كل ذلك الهيجان إلا محاولاتهم للتغطية على نكساتهم وسقطاتهم في معاركهم ضد الانقلابيين الحوثيين، لينحسر غطاء رؤوسهم كاشفا حالة الزيف والخداع والمراوغة والابتزاز.

aser

اتفق الاخوان والحوثيون في هجماتهم الاعلامية والسياسية ضد التحالف العربي وخصوصا ضد دولة الامارات،وما بين الرعونة الحوثية والحماقة الاخوانية تتكشف حالة التطابق والتماثل في الموقفين على الاقل إعلاميا خصوصا فيما يتعلق بماحدث في سقطرى مؤخرا.

بنيويا وايديولوجيا تتطابق الحالة الإخوانية تماما مع الحالة الحوثية ويختلفان فقط في كونهما أدوات وأذرع للنفوذ التركي بينما الآخر للنفوذ الايراني، وكحركات الاسلام السياسي الأخرى فهما يستخدمان الدين والتدين لتحقيق نفوذ سياسي واجتماعي ولتحريك وحشد الجماهير وفي النهاية تضمر مفاهيم “الدولة الجامعة” في العقلية الحوثية والاخوانية الى كونها مجرد جماعة صغيرة.

وتكريسا للجهود الجباره لدولة الامارت العربية الشقيقة في محافظة سقطرى نشر موقع #حضرموت21 تقرير خاص بعنوان: تقرير خاص: #سقطرى … التنمية لأهلها، والعويل للمأزومين.

وجاء فيه:

كان العام 2016 عاماً مختلفاً لسكان وجزيرة سقطرى،حينها وصلت طائرة إماراتية إلى الجزيرة تحمل على متنها قيادات مسؤولين مدنيين ورجال أعمال، مهمتهم استكشاف الجزيرة واحتياجاتها وتحديد أولويات سكانها الذين ضلوا محرومين من أبسط حقوقهم المعيشة طيلة عقود من الزمن، ولم يمضِ سوى أسبوع حتى وصلت طائرات آخرى محمّلة بالمواد الغذائية وسفن محملة بالمحروقات وكان ذلك إيذانا ببدء عهد جديد لسقطرى عنوانه الازدهار والنماء وفي ذات الوقت كان جنود من دولة الامارات يشاركون أبناء محافظة عدن أفراحهم بالانتصارات التي تكللت بتحرير مدينة عدن والمناطق المجاورة لها ، من مليشيا الحوثي المدعومة من ايران،وقبل نحو ثلاثة أعوام ،وفي محافظة مأرب الشمالية، يكرر الإماراتيون ذات المشهد والذي تجسد بطريقة أخرى حيث قدمت الإمارات 45 شهيداً من خيرة أبنائها كانوا في مهمة الدفاع عن اليمن ضد المشروع الإيراني، تلك الأحداث سطرها التاريخ ،ولا يمكن تشويهها لأنها عُـمدت بالدم تلك العبارات هي لسان حال اليمنيين اليوم.

اشاعات مغرضة:

يستغرب الناشط الجنوبي قحطان العوذلي ، من الأخبار التي وصفها بالمفبركة والتي أفادت بخروج السوقطريين في مظاهرات مسيئة للإمارات ،حيث افتعلت وسائل إعلام تابعة لحزب الإصلاح، وأخرى ممولة من دولة قطر وبمباركة من وسائل اعلام ايرانية ،وأخرى تابعة لمليشيات الحوثي ،أزمة مع دولة الإمارات خطط لها مسبقا بالتنسيق مع أطراف في الحكومة الشرعية ،التي وقعت في الفخ ،واكلت الطعم بحسب وصف الناشط العوذلي ،والذي يؤكد في حديثه لــ”حضرموت 21“،أنه “تواصل هاتفيا مع ابن عمه الذي يعيش في سقطرى مع زوجته السقطرية، ليسأله عن تلك المظاهرات فكان رده: مستنكرا للأصوات والاقلام التي تكذب على أبناء سقطرى، الذين لا يعرفون النكران والجحود في قاموسهم وبالعكس فإنهم يكنون كل الاحترام والتقدير للدور الذي تقوم به دولة الإمارات في سقطرى،وأن غالبية أبناء سقطرى يثمنون المواقف الأخوية لقادة الإمارات تجاه الدعم السخي الذي قدموه ومازالو يقدمونه لأبناء سقطرى الذين لم يعرفوا الخير والازدهار إلا منذ بدء مرحلة إعادة الأمل والتي جاءت عقب عاصفة الحزم.

مفهوم الوطنية :

وسوقت وسائل إعلام الإخوان “اختلاق الا زمة “مع دولة الإمارات حيال ارخبيل سقطرى ،مستخدمة أساليب وأدوات ،حاولوا فيها، إيهام الرأي العام المحلي أنها تندرج في سياق مفهوم الحفاظ على “السيادة الوطنية”؛ متناسين الأدوار البطولية التي جسدها الإماراتيون وهم يخوضون المعركة “الوطنية”و”الاخوية”و”القومية”في الدفاع عن اليمن شمالا وجنوبا،أمام التدخلات “الإيرانية”.

ويرى اعلاميون ومثقفون أن “ألوطنية ” التي يتشدق بها “الاخوان ” ليست الا توجهات صدرت لهم من جهات بات الجميع يعرفها في العالم.

يقول الإعلامي الحضرمي هاني مسهور” أن أزمة سقطرى تأتي ضمن سلسلة أزمات بدأت منذ قطع العلاقات مع نظام قطر، فأحداث عدن وحضرموت وتعز والمهرة كلها مرتبطة بعنصر واحد هو إخوان اليمن .”، وطالب مسهور في تغريده له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ،” الرئاسة اليمنية بتحديد مفهومها حول قطع العلاقات مع الدوحة، كون اختراقات القطرية لا يمكن إخفاؤها.

عويل مفضوح :

وترى شخصيات وقيادات جنوبية أن “اختلاق الأزمة “مع الإمارات، يعتبر كيداً مفضحواً ،كون الامارات تُـعد الدولة الشقيقة الابرز التي تؤيد وتدعم أبناء الجنوب في كافة المجالات ،وفي هذا الإطار علق رئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس الانتقالي الجنوبي لطفي شطارة، على الحملة المسيئة لسقطرى والا مارات، قائلا :

‏‎‎‎”إخوتنا الإماراتيين في كل اليمن شمالا وجنوبا ولكن الحكومة انبطحت خلف قطر واصبحت معول بيد الاصلاح لطعن التحالف العربي الذي أعاد للشرعية مكانتها .

للمزيد من التفاصيل

https://www.hadramout21.com/2018/05/08/66094

ومن حضرموت نشر الموقع خبر بعنوان: وكيل أول #حضرموت يلتقي رئيس مؤسسة حضرموت للتراث والتاريخ والثقافة.

التقى وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ “عمرو علي بن حبريش العليي” اليوم بالمكلا رئيس مؤسسة حضرموت للتراث والتاريخ والثقافة الاستاذ “خالد سعيد مدرك” ..

وخلال اللقاء أطلع وكيل أول حضرموت على الأنشطة التي تقوم بها المؤسسة في حفظ التراث والحفاظ على الهوية الثقافية الوطنية, ونشر المعرفة والتأصيل الثقافي بالإضافة إلى اسهاماتها في تنظيم المعارض حول تاريخ الصحافة والندوات عن الاعلام الثقافية والفنية الحضرمية.

وأوضح رئيس المؤسسة إلى أن تشجيع طلاب العلم والاهتمام بإبراز الموروث الثقافي والشعبي واصدار الكتب يعد واحدًا من الأنشطة التي تركز عليها المؤسسة منوهًا في هذا الصدد إلى موسوعة وسائل الاعلام الحضرمية التي تنوي المؤسسة اصدارها والتي توثق تاريخ الصحافة الحضرمية ووسائل الاعلام كافة في الداخل والمهجر .. معبرًا عن أمله في ان تحظى المؤسسة بدعم واسناد من السلطة المحلية .

من جانبه أعرب وكيل أول حضرموت عن ارتياحه لمختلف الأنشطة التي تقوم بها المؤسسة في خدمة الثقافة والتراث مشيرًا إلى أن هذه المبادرات سوف تحظى بتشجيع متواصل بوصفها تسهم في ابراز الموروث الثقافي والشعبي والتعريف به والحفاظ عليه.

وكيل أول #حضرموت يطلع على انشطة ادارة بحوث التنمية الادارية والتدريب بديوان محافظة حضرموت.

أطلع وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ “عمرو علي بن حبريش العليي” اليوم بالمكلا على الأنشطة التي تنفيذها ادارة بحوث التنمية الادارية والتدريب بديوان محافظة حضرموت ومن بينها اقامة الورشة النقاشية حول “عودة المغتربين وتحدي الأزمة ” التي تنظم بالشراكة مع دار المعارف للبحوث والإحصاء تحت عنوان “عودة المغتربين وتحدي الأزمة ” وتستمر لمدة ثلاثة أيام..

وأشارت الأستاذة أروى محمد بن عبد المانع مدير عام إدارة بحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان المحافظة إلى أن هذه الورشة تتناول ثلاثة محاور رئيسة عن الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والأمنية والخدمية وانعكاسات عودة المغتربين والإجراءات المتخذة من قبل السلطة المحلية لذلك.

وكيل أول حضرموت يناقش مع المدير العام للإدارة العامة للواجبات الزكوية تحسين الموارد ومتابعة كبار المكلفين.

ناقش وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ “عمرو علي بن حبريش العليي” اليوم مع المدير العام للإدارة العامة للواجبات الزكوية “هشام محسن باحميد” آلية تحصيل الموارد الزكوية بمختلف أنواعها وتحسين الأداء ومتابعة كبار المكلفين لرفع نسبة الايرادات الزكوية بالمحافظة.

وتناول اللقاء نتائج الحصر الشامل للمنشاءات الخدمية والمحلات التجارية في مديرية مدينة المكلا الذي نفذ خلال 40 يوما وشمل أحياء المكلا القديمة والشرج والديس وفوه وبويش روكب وجول مسحه واستمراره ليشمل المديريات الأخرى, بهدف توفير قاعدة بيانات إحصائية محدثة تخدم تعزيز الإيرادات المحلية.

وشدد اللقاء على عدم التهاون في تحصيل الموارد الزكوية, والاهتمام بمتابعة كبار المكلفين لسداد ما عليهم من مستحقات زكوية.

وكيل حضرموت لشئون الساحل والهضبة يتفقد محطة توليد كهرباء الريان بساحل حضرموت.

تفقد الدكتور سعيد عثمان العمودي وكيل محافظة حضرموت لشئون الساحل والهضبة محطة توليد كهرباء الريان بساحل حضرموت جاء ذلك خلال زيارته الميدانية للإدارة العامة لتوليد كهرباء الريان بالمكلا واستمع الوكيل العمودي من المهندس محمد علي باحاج المدير العام لإدارة محطة توليد كهرباء ساحل حضرموت إلى شرح حول وضع مولدات الطاقة الكهربائية بالمحطة.

وطاف الوكيل والمدير العام للمحطة على أقسام التشغيل والصيانة واستمعوا من المهندسين والمختصين على طبيعية العمل للمولدات الكهربائية وكذلك المولدات الخارجة عن الخدمة بسبب صيانتها داعياً المختصين إلى متابعة سير عمل المولدات أول بأول ورفع تقارير عن ذلك لمعالجة كافة المشكلات التي تواجه المولدات لما من شأنه تخفيف ساعات انقطاع التيار الكهربائي للمواطنين, مؤكداً وقوف السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية, مثمناً جهود أدارة محطة توليد كهرباء ساحل حضرموت وكافة العاملين فيها على كل ما يبذلونه من جهد ومتابعة للمولدات الكهربائية بالمحطة بشكل مستمر.

القيادة المحلية للمجلس #الانتقالي الجنوبي في حضرموت، تصدر بياناً بشأن المطالب الشعبية بإجلاء قوّات علي محسن الأحمر من وادي حضرموت والصحراء.

أصدرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة حضرموت، بياناً بخصوص المطالب الشعبية بإجلاء قوّات علي محسن الأحمر من وادي حضرموت والصحراء فيما يلي نص:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان القيادة المحلّية للمجلس الانتقالي بمحافظة حضرموت بشان المطالب الشعبية بإجلاء قوّات علي محسن الأحمر من وادي حضرموت والصحراء.

منذ انطلاق عاصفة الحزم والامل وأبناء حضرموت والجنوب عموما يتساءلون عن سر بقاء قوّات الجنرال علي محسن الأحمر في وادي حضرموت والصحراء ، وعدم انخراطها في معارك الشرف ضد المليشيات الانقلابية رغم الحاجة الماسة لقوات بعددها وعتادها التي تعد الأضخم في بنيان ما يسمى بجيش الشرعية ، حيث بلغ تعدادها _ بالإضافة إلى القوة المتمركزة في مأرب _ وفقا للكشوفات التي يقدّمها قادتها للحصول على دعم التحالف أكثر من 200 الف جندي وضابط .

وأصبح تساؤل المواطنين أكثر الحاحا بعد أن أظهرت هذه القوّات عدم قدرة على تامين مناطق الوادي والصحراء وتركت مواطنيها نهبا للإرهاب والجريمة المنظمة.

أمّا بعد أن امتلكت قوّات النخبة الحضرمية القدرة على تأمين كل جغرافيا حضرموت بفضل دعم وإسناد دول التحالف العربي ، فإن إصرار الجنرال الأحمر على بقاء قوّاته متمركزة في هذه المناطق رغم الحاجة لها في معركة الأمة ضد المليشيات الإيرانية الانقلابية، يؤشر للدور الخطير الذي قامت وستقوم به مستقبلاً خاصة وأن عقيدتها القتالية مستمدّة من العقيدة الإخوانية الانتهازية التي تتحيّن الفرص للانقضاض على الثروات واستهداف بنيان الدول الوطنية وتفكيكها لصالح المشروع الإخواني العالمي.

ومن عرض الصحف نشر موقع #حضرموت21: عرض #الصحف البريطانية التايمز: ترامب يستعد للانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني رغم التحذيرات.

التايمز نشرت تقريرا عن مستقبل الاتفاق النووي الإيراني شارك فيه كل من ريز بيكلي مراسلها في واشنطن وفرانسيس إليوت محرر الشؤون السياسية للجريدة.

وتقول الجريدة إن الرئيس الامريكي دونالد ترامب يستعد لإعلان إلغاء الاتفاق النووي مع طهران اليوم الثلاثاء، متجاهلا كل التحذيرات التي وجهت إليه، وآخرها ما ذكره وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون.

وتوضح الجريدة أنه ليس من المعروف حتى الآن ما هو خيار ترامب التالي بعد إلغاء الاتفاق وتتساءل هل سيقوم ترامب بفرض عقوبات جديدة على إيران؟

الديلي تليغراف نشرت موضوعا لمراسلتها في العاصمة اللبنانية بيروت جوزي إينسور عن الانتخابات البرلمانية.

وتقول إينسور إن حزب الله المدعوم من إيران حاز أغلبية الأصوات في البرلمان بعدما خاض الانتخابات ضمن تحالف مع الحزب المسيحي الذي يتزعمه الرئيس ميشيل عون وحركة أمل الشيعية أمنت لهذا التكتل 67 مقعدا من بين مقاعد البرلمان البالغ عددها 128 مقعدا.

وتعتبر إيسنور أن هذا الموقف سيؤمن لحزب الله والتحالف الذي انضم له فرصة منع تمرير أي قوانين لا يرضى عنها خلال الفترة المقبلة.

وتنقل إيسنور عن حسن نصر الله زعيم الحزب قوله إن النتائج تعتبر “نصرا سياسيا وأخلاقيا للمقاومة”، مضيفة أن بريطانيا تعتبر أن الجناح العسكري لحزب الله منظمة إرهابية، لكن لندن رغم ذلك تبقى منفتحة على التواصل مع الجناح السياسي للحزب.

ونختم من الغارديان التي عن التعاون الإيطالي الليبي بخصوص وقف تدفق المهاجرين إلى شواطيء البحر المتوسط الشمالية.

وتقول الجريدة إن الاتفاق يواجه مخاطر كبرى بسبب اتهامات حول حدوث انتهاكات لحقوق الإنسان والتعذيب والعبودية التي يواجهها المهاجرون.

وتشير الجريدة إلى وجود قضية لدي محكمة حقوق الإنسان الأوروبية ضد الحكومة الإيطالية تتهمها بالتعاون مع حرس السواحل الليبيين لوقف المراكب التي تقل المهاجرين وإجبارهم على العودة إلى الشواطيء الليبية ضد إرادتهم وهو ما يعرض المهاجرين للتعذيب والاغتصاب والضرب والعبودية.

عرض #الصحف العربية: في تونس “فازت الديمقراطية وفشلت الأحزاب”.

علقت صحف عربية على نتائج الانتخابات البلدية في تونس وانخفاض نسبة التصويت التي بلغت حوالي 34 في المئة.

وقد أعلنت حركة النهضة الإسلامية “فوزها” في أول انتخابات بلدية تجرى في تونس منذ انتفاضة عام 2011، التي أشعلت ما يُعرف بـ”الربيع العربي”.

ورأى معلقون أن نتيجة الانتخابات حملت رسائل للسياسيين التونسيين، خصوصاً حركة النهضة ذات التوجه الإسلامي.

“عزوف الناخبين” وصعود المستقلين

ويكتب أمين بن مسعود في صحيفة العرب اللندنية مؤكدا أن “هذه الانتخابات اشهدت صعود لافت للقائمات المستقلة والتي حازت على نسبة جد معتبرة تقارب الثلاثين بالمئة من جملة الخزان”.

ويعلق الكاتب أيضا علي انخفاض نسبة المقترعين مقارنة بانتخابات سابقة، إذ يقول: “انحسار الخزان الانتخابي في تونس، إلى مليون ونصف المليون مقترع في الاستحقاق البلدي، بعد أن كان تقريبا الضعف في كافة الاستحقاقات السابقة، يدل على أنّ ماكينة التصويت الأيديولوجي والديماغوجي أدت وظيفتها، وأنّ التصويت على المشروع بدأ ينسحب تدريجيا من المشهد السياسي، إلا إذا استثنينا التصويت للقائمات المستقلة”.

دروس بعد “فوز النهضة”

يرى جمال سلطان في المصريون أن “نجاح حزب النهضة يأتي تتويجا لجهوده الشعبية الصبورة طوال السنوات الماضية ، وخطته للانفتاح على التيارات المختلفة بما يجعله يخرج من عباءة “الجماعات” الدينية، وعباءة الإخوان تحديدا، ليكون أشبه بجبهة سياسية وطنية واسعة تحوي في طياتها تنوعا فكريا وايديولوجيا”.

ويؤكد سلطان على أن “الدرس الأهم في انتخابات تونس هو للإسلاميين في كل مكان ، فكلما كان التيار الإسلامي أو المحافظ أكثر انفتاحا على المجتمع والحياة السياسية، وأكثر إخلاصا في التعاون والعمل الجبهوي ، كلما نجح وتفوق وحافظ على حظوظه المتقدمة في أي سباق ديمقراطي ، وكلما كان ذلك التيار منغلقا على نفسه وعلى أتباعه وعلى أفكاره وعلى مصالحه وربما أطماعه ، كلما خسر وانحسر نفوذه وتراجعت حظوظه السياسية وربما دخل في صدامات مروعة “.

أسباب “تراجع” نداء تونس

يتناول خليل الرقيق في الصحافة اليوم التونسية بالتحليل أسباب تراجع “نداء تونس” حيث يقول: “كان يمكن لحزب نداء تونس أن يحصل أصلا على ضِعفِ ما حصلت عليه حركة النهضة، لو باشر منذ مدة مسار مصالحة حقيقية مع ناخبيه وأنصاره، عبر مواقف سياسية واضحة، وتصحيحات جوهرية تعيد إليه شخصيته السيادية وتبعده عن بوتقة الضغط النهضاوي، ويبدو أن العكس هو الذي حصل، حيث كانت الحملة الانتخابية فورية ومرتجلة تلاحق الأحداث ولا تصنعها، وتعوم في الشكليات دون أن تتوغل في عمق النطاقات الشعبية وتتحاور معها مباشرة”.

ومن بقية المحافظات نشر الموقع خبر بعنوان: القيادة المحلية للمجلس #الانتقالي الجنوبي في سقطرى تُشيد بالدور الإماراتي في المحافظة وتعتبر استهدافه استهدافاً للجنوب

أصدرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة سقطرى، بيانا هاماً، حيّت فيه التحرك الشعبي لأبناء المحافظة، مؤكدة دعمها وتأييدها للتحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، وبمشاركة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة، في مواجهة الحملات الإخوانية المغرضة، والممولة من قطر.

وشددت القيادة المحلية، على جنوبية محافظة سقطرى، معتبرة أن استهداف دور دولة الإمارات فيها، استهدافا للجنوب.

ونوه البيان إلى الأدوار المشبوهة التي تحيكها الأيادي العابثة، من تنظيم الإخوان الإرهابي المدعوم قطرياً، بهدف عرقلة عمل التحالف العربي الايجابي في اليمن عامة، والجنوب خاصة، بقصد بث اليأس والفرقة بين الناس، معتبرة أن ما يجري في سقطرى، جزءاً لا يتجزأ من ذلك المخطط الإخواني المشؤوم.

وجددت القيادة المحلية في سقطرى، وقوفها جنباً إلى جنب مع الإخوة في دولة الإمارات، في مواجهة العصابات، التي تحيك المؤامرات للوجود الإماراتي الايجابي الخيري في سقطرى، محذرة من عواقب تلك الأعمال المستفزة لكل الجنوبيين، بشكل عام وأبناء سقطرى بشكل خاص.

“ألوية #العمالقة” تدخل مدينة البرح ويقطع الإمداد عن الحوثيين.

مكنت قوات “ألوية العمالقة” بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية من دخول مدينة البرح شمال غرب تعز بعد معارك عنيفة استغرقت عدة أيام، تم خلالها دحر الميليشيات الانقلابية من مفرق الوازعية والتقدم إلى مدينة البرح وقطع خطوط الإمداد بشكل كامل عن مواقع الميليشيات في منطقة موزع في الجهة الغربية من البرح.

وأوضح مصدر عسكري رفيع في المنطقة أنقوات “ألوية العمالقة” أحكمت سيطرتها الكاملة على الطرق الرئيسية باتجاه مرتفعات كَهبُوب والعمري وعَزَّان والمنصورة والوازعية وقطعت خطوط إمداد الميليشيات.

وأشار المصدر إلى أن معارك عنيفة تدور في منطقة البرح بإسناد جوي متواصل من طائرات تحالف دعم الشرعية لتصفية ما تبقى من جيوب للميليشيات.

معركة الساحل الغربي تنهك الحوثيين.. وانهيارات وفرار #جماعي.

كشفت مصادر ميدانية في ، الثلاثاء، عن انهيارات “كبيرة” بصفوف ميليشيات الحوثي، وسط استمرار تقدم المقاومة اليمنية، بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، على جبهة الساحل الغربي.

وقالت المصادر إن “ألوية العمالقة”، وبإسناد من القوات الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي الداعم للشرعية، استكملت “السيطرة على مفرق البرح وقطعت طرق امداد الميليشيات الحوثية”.

ونحجت أيضا، بدعم من القوات المسلحة، فب التقدم باتجاه مدينة البرح في الساحل الغربي، والسيطرة على الطرق الرئيسية نحو جبهات كهبوب والعمر وعزان والمنصورة وصنفه والوازعية.

وأشارت إلى أن الانتصارات المتتالية لقوات ألوية العمالقة “تسببت في فرار جماعي وانهيارات كبيرة في صفوف ميليشيات الحوثي الإيرانية في البرح غرب تعز”.

وكانت قوات الشرعية تمكنت من دك مواقع الحوثيين في الساحل، واستعادة السيطرة على معظم المناطق والموانئ، ما تسبب في تضييق الخناق وانهيار المتمردين الموالين لإيران في الساحل الغربي الذي يتمتع بأهمية كبيرة كونه يضم موانئ ومنافذ بحرية عديدة.

انهيارات في صفوف الحوثيين

وتشهد ميليشيات الحوثي انهيارات كبيرة في صفوفها بفعل تقدم قوات المقاومة مدعومة بإسناد من القوات الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي بجبهة تعز في الساحل الغربي.

تعز: #الهلال توقّع اتفاقية لتنفيذ المرحلة الأولى من «مشاريع عام #زايد».

وقّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اتفاقية مع محافظة تعز اليمنية لتنفيذ المرحلة الأولى من «مشاريع عام زايد 2018» في مجالات التربية والتعليم والمياه والغذاء.

وقّع الاتفاقية المهندس سعيد آل علي مدير الهلال الأحمر الإماراتي في عدن ووهيب الحكيمي وكيل محافظة تعز الذي أعلن أن قيمة مشاريع المرحلة الأولى تبلغ مليوني درهم سيتم تنفيذها خلال الأشهر القادمة.

وتوجه وكيل محافظة تعز بهذه المناسبة بجزيل الشكر إلى دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، على وقوفها إلى جانب اليمن في كل المراحل.

وكان مدير الهلال الأحمر الإماراتي بعدن قد أعلن في مؤتمر عام زايد – مطلع إبريل الماضي – عن تدشين مشاريع عام زايد بقيمة 35 مليون درهم، سيتم تنفيذها على ثلاث مراحل.

الحديدة:غارات مكثفة على مواقع الحوثيين وقتل 37 عنصرا من ميليشيات الحوثي وأصيب العشرات #بجروح

قتل 37 عنصرا من ميليشيات الحوثي وأصيب العشرات بجروح، الثلاثاء، في غارات شنتها طائرات التحالف العربي على مواقع للمتمرين المواليين لإيران، في محافظة الحديدة على الساحل الغربي، حيث تشن القوات الشرعية عملية واسعة.

وقالت مصادر عسكرية إن غارات التحالف استهدفت مواقع عسكرية للميليشيات الموالية لإيران في منطقتي رأس الكثيب والجاح التابعة لمديرية الحسينية بمحافظة الحديدة.

وأسفرت الغارات التي يشنها التحالف وسط تقدم قوات الشرعية على جبهة الساحل الغربي عن مقتل 37 من المتمردين، في ضربة جديدة لميليشيات إيران.

وطالت الغارات مواقع وتجمعات لميليشات الحوثي على جبهة الساحل الغربي خلال الساعات الـ48 الماضية، وفق المصادر التي أكدت أن الضربات دمرت أيضا آليات عسكرية في منطقتي الجروبة والفظيع، في مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة.

بقية الأخبار من #حضرموت21:

الحوثيون يكثفون من عمليات تجنيد المدنيين و يعدمون عناصرهم الفارين من الساحل الغربي.

#التحالف_العربي يؤكد استهداف قيادات انقلابية في #صنعاء وغموض حول مصير الحوثي والمشاط.

السعودية: القوات المشتركة تطهر جبالاً استراتيجية قبالة نجران.

عدن: مقتل جنديين بهجوم مسلح من قبل مجهولين.

أنطلاق الحملة التحصينية ضد الكوليرا في اليمن.

تقرير: الهلال الأحمر #الإماراتي تدعم تنمية #أرخبيل #سقطرى في كافة القطاعات.

الجبير: اعتداءات الحوثي لا تؤثر على استقرار المملكة.

#التحالف_العربي: قيادات #الحوثي تحت متابعة ومراقبة منظومات #التحالف.

Ministry of Foreign Affairs: role on #Socotra Island in line with stabilising efforts as part of #Arab coalition in #Yemen.

إيران: هجوم مسلح على مقر لقوات الأمن.

وسط حماية أمنية مشددة.. حملة إزالة العشوائيات بالبريقة تصل مركز بانافع التجاري.

رئيس مؤسسة الرشيدي التنموية يلتقي بمدير معهد العلوم الصحية بسيئون.

بقية الأخبار تجدونها بالموقع

Www.hadramout21.com

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: