مجتمع مدني

#حفل إنشادي وتكريمي بمدارس التعاون بسيئون للمشاركين بالأعمال التطوعية والمبادرات الشبابية من شباب حي السحيل

سيئون (حضرموت21) خاص- جمعان دويل

نظمت  إدارة مدرسة التعاون للتعليم الأساسي للبنين بحي السحيل بمدينة سيئون اليوم بالتنسيق مع إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون حفل إنشادي وتكريمي للشباب المشاركين في الأعمال التطوعية والمبادرات الشبابية التي تمت بمدرستي التعاون بنين وبنات والزبيري بنات .

وفي الحفل الذي احتضنته ساحة المدرسة أشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء المهندس / هشام محمد السعيدي بالمبادرات الطوعية التي نفذها شباب حي السحيل بسيئون وتدخلاتهم الخيرية الطوعية .

لافتا بأنه ليس غريب على شباب هذا الحي في تلك الأعمال بل فخرا واقتدائهم بآبائهم ومبادراتهم التطوعية في إنشاء هذا الصرح التعليمي وغيره من الأعمال الخدمية التي تعود بنفعها لكافة سكان الحي .

وأكد الوكيل السعيدي أن تلك الأعمال  الطوعية والمبادرات الشبابية هي محل فخر واعتزاز السلطة المحلية ومكتب وزارة التربية وإدارتها بالمديرية  كونها أتت في ظل ظروف تتطلب مزيدا من تضافر الجهود لمساعدة الإدارات المدرسية لاستمرار العملية التعليمية وخلق البيئة التعليمية الصحية والتحفيزية للطلاب والطالبات في تلك المدارس .

جديد داخل المقالة

وبدوره أشار مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون الاستاذ / أنور أحمد الحداد أن مثل هذه الأعمال تؤكد بالملموس حرص الشباب والأهالي لمساندة الإدارات المدرسية للتغلب على الإشكاليات التي تواجه سير العملية التعليمية لتهيئة الأجواء الدراسية الملائمة للتلاميذ والطلاب من أجل رفع مستوى التحصيل العلمي نظرا للارتباط الوثيق بين التعليم والتنمية .

مشيدا بالعلاقة الوطيدة بين الادارة المدرسية ومجالس الآباء والمجتمع الذي أثمر عن هذه الأعمال التي من حقهم التفاخر بها بما انجزوه ومن حقنا ايضا ان نفتخر ان تصل إدارتنا المدرسية في الإسهام بتلك العلاقات ولاسيما في الظروف الراهنة .

فيما استهل مدير المدرسة الأستاذ / سعيد السعدي ترحيبه بالجميع .

مؤكدا بأن حضور قيادة السلطة المحلية وإدارة التربية في هذه الاحتفالية يعد حافزا معنويا لإدارة المدرسة والشباب الكرمين .

مقدما شكره  للشباب المتطوعين والقائمين على المبادرة الشبابية الطوعية من فريقي التضامن والعين بحي السحيل لإنجاز عدد من الأعمال ومنها إعادة تأهيل الأثاث المدرسي للصفوف الدراسية بتكلفة تقدر بمليون و800 ألف ريال والذي بانجازها تم استكمال الأثاث المدرسي لكافة الصفوف من الاول الى التاسع .

اضافة ما قاموا من أعمال في مدرستي التعاون للبنات ومدرسة الزبيري  بحي السحيل من طلاء وبعض الترميمات , وكذلك المتابعات الحثيثة من قبل إدارة المدرسة ومجلس الآباء مع السلطة المحلية  بالمديرية لاستكمال سور المدرسة وبناء 9 صفوف إضافية وغيرها من الأعمال التطويرية .

وتخلل الحفل الذي حضره منصب حي السحيل المدير العام لفرع الهيئة العامة للكتاب بحضرموت الوادي والصحراء رئيس جمعية علماء اليمن السيد / هاشم عبدالقادر الحبشي ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي بمديرية سيئون الاستاذ / رمضان عوض بن صيده ومدير عام مكتب وكالة نبأ سبأ بحضرموت الوادي والصحراء الاخ / عبدالباسط عبدالله باصويطين ورئيس مجلس الآباء رشيد عبدالقادر باصويطين  ومدير مدرسة التعاون للبنات الاستاذ / مشهور عبدالله عيديد ووكيل مدرسة الشهيد الزبيري وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة وعدد من أولياء الأمور وطلاب المدرسة , عدد من الفقرات الإنشادية ورقصات فلكلورية قدمها براعم وطلاب المدرسة .

كما القاء الشاعر الشعبي الاستاذ / مرتضى برك عباد قصيدة شعبية التي نالت جميع الفقرات استحسان الحضور .

وفي ختام الاحتفالية تم تكريم الشباب المتطوعين من ابناء حي السحيل وكذا فريقي التضامن والعين بدروع الشكر والتقدير من إدارة المدرسة وشهادات عرفان من المدرسة ومكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الوادي والصحراء وعدد من المكرمين المساهمين في انجاح فعاليات وأنشطة المدرسة .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: