مجتمع مدني

#كلية التربية بسيئون تحتفل بإشهار فريق رؤى الفن بالكلية

Aa

سيئون (حضرموت21) خاص

جرى يوم أمس الثلاثاء بمدينة سيئون بحضرموت حفل إشهار فريق رؤى الفن بكلية التربية بسيئون بالتنسيق مع العمادة والمجلس الطلابي بالكلية وبتمويل مؤسسة العون للتنمية.

وفي حفل الإشهار الذي حضره وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي أشار عميد كلية التربية بسيئون الدكتور عبدالقادر باجبير بأن الكلية اليوم تقتطف ثمار مشروع بادر الذي دشن في الشهر الماضي ، موضحا بأن الفريق تأسس ليعيد لحضرموت الهوية والثقافة الحضرمية نحو العمل للمساهمة في الحفاظ على منطقة الخير والعطاء ، مشيرا بأن نجاح مشروع ( تزيين كليتي) ينظم ضمن مشاريع تحسين وتطوير البنية التعليمية بالكلية بكلفة إجمالية تقدر بمائة مليون ريال يمني.

إلى ذلك أوضحت رئيسة فريق رؤى الفن فاطمة باشغيوان بأن المبادرة تهدف إلى تحسين البيئة التعليمية لما يعود ذلك بالأثر الايجابي على نفسية الطالب وتنمية المهارات الفنية والارتقاء بالذوق الفني لدى الطلاب والطالبات والقضاء على الأمية التشكيلية فضلا عن لفت انتباه المجتمع إلى أهمية العمل الفني وخاصة عند المرأة .

وأشارت بأنه سيتم تغيير جدران الكلية وإعادة تلوينها واختيار هوية لونية خاصة بالكلية من خلال عمل لوحات فنية على جدران الكلية التي ستحكي في مضمونها جوانب التعليم والتثقيف والعمل التطوعي وغيرها من الجوانب الهادفة.

وأضافت بأن الفريق المكون من خمسة أعضاء يطمح لتوسيع دائرة العمل التطوعي لديه لتشمل بعض المرافق الحكومية ومدارس ذوي الاحتياجات الخاصة.

aser

تخلل الاحتفال الذي حضره مدير عام مكتب الثقافة بالوادي والصحراء أحمد بن دويس وعميد كلية المجتمع الأستاذ المساعد عبدالقادر الكاف وعدد من الأكاديميين وطلاب الكلية وصلات فنية شاركت بها زهرات وقصيدة شعرية نالت جميعها إعجاب الحاضرين.

وفي سياق متصل نظمت طالبات الكلية طبق خيري يعود ريعه لصالح أنشطة الكلية المختلفة.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: