أخبار سقطرى

المنهالي: الإمارات تلعب دوراً محورياً ورئيسياً في نهضة أرخبيل سقطرى

Aa

(حضرموت21)خاص

 

قال وكيل محافظة حضرموت السابق اللواء الركن سالم سعيد المنهالي أن دولة الإمارات العربية المتحدة تلعب دوراً محورياً ورئيسياً في نهضة أرخبيل سقطرى وتطوير بنيتها التحتية وتحسين مستوى المعيشة لسكان الجزيرة المحرومة.

وأشار اللواء المنهالي أن سقطرى ظلت محرومة ولم يلتفت إليها يوماً في الوقت الذي شرعت دولة الإمارات ضمن جهودها في التحالف العربي بقيادة السعودية في تقديم العون والمساعدة وتحقيق نهضة تنموية شرعت أطراف إلى إعاقة هذا الدور البارز تحت مبررات واهية.

وقال: «الميليشيات الحوثية الانقلابية خطفت المحافظات وسفكت الدماء وشردت المدنيين وعبثت بشكل ممنهج بمقدرات الدولة ودمرت المدن وحولتها إلى ثكنات عسكرية دون أن يتعرضوا إلى مثل هذه الحملات الإعلامية المسعورة التي تتعرض لها دولة الإمارات ودورها الإنساني والتنموي في المحافظات المحررة وعلى رأسها سقطرى».

وأوضح اللواء المنهالي «إن دور دولة الإمارات في تنمية جزيرة سقطرى أسهم في ضبط حالة الأمن والاستقرار بما يتواكب مع أهداف عاصفة الحزم بقيادة السعودية، وأفشل مخططات بجعل الجزيرة ملاذاً آمناً للقراصنة والقوى المتطرفة التي تسعى إلى تشكيل خطورة وتهديد على الأمن الإقليمي والملاحة الدولية عامة».

aser

وطالب بإيقاف العبث والتجييش والتحريض وافتعال الأزمات في هذه المرحلة الحساسة التي لا تخدم أهداف التحالف العربي وعاصفة الحزم في استعادة الشرعية، موضحاً أن ثمة أغراضاً مشبوهة من هذه الحملات التي تستهدف التحالف بهدف تشتيت جهوده وإطالة أمد الحرب في البلد.

واكد اللواء الركن المنهالي إن جزيرة سقطرى في خير بأيادي أبنائها الذين يخطون خطوات نحو نهضة الجزيرة، موضحاً أن دولة الإمارات عضو فاعل في التحالف العربي بقيادة السعودية ودورها الإنساني تلمسه مختلف المحافظات المحررة وغير المحررة في آن واحد

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: