مجتمع مدني

مدير عام القطن يدشن #حملة التوعية المجتمعية للتخفيف من الازدحام و تنظيم حركة السير

Aa

القطن (حضرموت21) خاص 

دشن الاستاذ / سالم بن صالح الشبيبي مديرعام القطن رئيس المجلس المحلي حملة متطوعون التوعوية . 

واشار في كلمته بان الحملة التوعوية المجتمعية تتطلب تعاون وتكاتف واشراك الجميع سلطة ومواطنين من اجل رفع الوعي الثقافي والحضاري للتعامل مع اداب الطريق وحركة السير للتخفيف من الازدحام في حركة السيارات والوقوف في الاماكن المحددة لذلك.

والتزام الباعة واصحاب المفارش بالبقاء في الاماكن المخصصة لهم حتى يتجنبوا مزاحمة سير السيارات.

مؤكدا بان السلطة المحلية قدكلفت عدة لجان لتنظيم الحركة وتنظيم الاسواق وتوعية المواطنين بذلك عبر النزولات والقنوات التلفزيونية المشفرة.

منوها:

aser

بان موقع المديرية الجغرافي وتوافد الزوار اليها من الوديان ومن مختلف مديريات ومناطق الوادي والمحافظات المجاورة خصوصا منتصف شهر شعبان وخلال شهررمضان المبارك يتطلب من الجميع التعاون للاسهام في تنظيم الحركة ومساعدة اللجان المعنية ورجال وانصار المرور في ترتيب حركة السير بكل سهولة .

واوضح المديرالعام بان هناك دراسات اعدت ويجري متابعة مشاريع في الطرقات فرعية ورئيسية لتخفيف الزحام وتسهيل مرور حركة السيارات والقاطرات الوافدة والمغادرة التي تمر داخل المديرية من المحافظات او من دول الجوار ،لافتا بانه تم اعتماد سفلتة طريق بنك التضامن غربا الى امام ثانوية القطن شرقا ومن المقرر بدء العمل فيه عقب اجازة العيد.

وعبر المدير العام عن ثقته بتجاوب المواطنين في تلبية اهداف هذة الحملة التوعوية ،شاكرا اللجنة الثقافية للقيام بواجبها .

هذا وقدقامت اللجنة برئاسة مديرمكتب الثقافة نايف الحدادي بالنزول للاسواق والشوارع الرئيسية والفرعية والساحات العامة والباعة من اجل خلق تفاعل مجتمعي بتنفيذ اهداف الحملة .

كما اخذت اللجنة احاديث واجرت مقابلات مع مسئولين مدنيين وعسكريين وشخصيات منةشرايح المجتمع لاستطلاع ارائهم عن الحملة. واجمع الكل على ضرورة تنظيم حركة السير والتحلي باحترام واداب الطريق وتنظيم الاسواق .

وعبروا عن ارتياحهم للحملة التوعوية باشراك كافة فئات المجتمع باعتباران. مسئولية حركة السير وقيادات السيارات تتطلب وعي مجتمعي للحدمن بعض السلوكيات الخاطئة واحترام اداب وقواعد المرور .

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: