مجتمع مدني

“صدى” تنفذ دورة في أساسيات #التصوير الرقمي لمصوري المكلا الشباب

Aa

المكلا (حضرموت21) خاص 

نفذت مؤسسة صدى للإعلام والتنمية، مساء اليوم، بمدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت؛ دورة تدريبية لأساسيات التصوير الرقمي، دربها المصور الصحفي رشيد عوض بن شبراق، وحضرها 20 متدرب ومتدربة من المصورين الشباب، والجدد في عالم التصوير الرقمي، بمجاليه الفني والصحفي.

المدرب “بن شبراق” قدم للمتدربين شرح وافي عن أنواع الكاميرات الرقمية، واستخداماتها، إضافة إلى مكوناتها، ونوعية العدسات الممكن استخدامها مع كل نوع، والوضعيات المناسبة للتعامل مع تلك الأنواع.

كذلك استعرض مثلث التعريض (سرعة الغالق، فتحة العدسة، وتقنية الآيزو)، وكيفية التحكم به، في الظروف والعوامل المختلفة، لإعطاء صور أكثر دقة، ووضوح، وحيوية.

وقدم “بن شبراق” للمتدربين جملة من القواعد العالمية في مجال التصوير الرقمي، والاستخدامات المثلى لها، متعمقاً في قاعدة التثليث –أو كما تسمى الثلث- والتي تعد أهم وأشهر قواعد التصوير الرقمي العالمية، والتي على كل مبتدئ ودارس وهاوي في عالم التصوير اتقانها؛ كما يقول المدرب.

واختتم المدرب “بن شبراق” دورته بتقديم بعض النصائح الفنية والمهنية للمصورين الصحفيين الذين يعملون على تغطية الأحداث، في ظروف وصفها بالصعبة إلى حد ما؛ بناءً على الخبرة التي اكتسبها كمصور صحفي لأكثر من لقرابة العقدين.

aser

وتعد مؤسسة صدى للإعلام والتنمية إحدى المؤسسات العاملة على دعم وتمويل المشاريع الإعلامية بمحافظة حضرموت، وتدريب وتأهيل الكادر الإعلامي فيها، كذلك قدمت عدد من المساهمات المجتمعية لدعم وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار، ومحاربة الأفكار الضالة والمتطرفة، والتي تدعو للكراهية والفرقة بين المواطنين.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: