مجتمع مدني

فريق #حضرموت الخير والعطاء في اطار مساعيه التوعوية يقيم ندوة بمجمع الكليات بمدينة سيئون

Aa

سيئون (حضرموت21) خاص

فريق حضرموت الخير والعطأ…

واصل يوم أمس الاربعاء مسعاه في إطار التوعيه المجتمعيه بمجمع الكليات بسيؤن مريمه والذي يضم كلية التربيه وكلية المجتمع وكلية البنات بالندوه التي تم التطرق فيها من قبل المحاضر أ.يسرمحسن العامري لطبيعة تكوين فريق حضرموت الخير والذي انبثق من النخب الحضرميه في الداخل وفي المهجر.

حيث جسد هذا الفريق الوحده الوطنيه الحضرميه فكان اعضاءه من بين مختلف شرائح المجتمع الحضرمي وكانوا في غاية الانسجام والدقه في النشاط المبني على اساس الطوعيه والحياد والاستقلاليه بكل ماتحمله الكلمات من دلالات هذه الصفات مكنته من القيام بدور منظم ايقاع توحيد الصف الحضرمي من خلال اللقآت المكثفه مع مختلف التكوينات الاجتماعيه والشخصيات ذات التأثير الاجتماعي والديني على مستوى حضرموت ساحلها وواديها .

وكذلك اللقاء بمحافظ المحافظه اللواء الركن فرج سالمين البحسني قائد المنطقه العسكريه الثانيه والذي قام مشكورا باعطاء توجيهاته لتنفيذ مهمة الفريق والتي كانت كل تلك القآت مباركه ومؤيده لخطوات الفريق والتي اهم اهدافها حضرموت ومصالحها من خلال توحيد الصف والكلمه العليا.

كماتطرقت المحاضره الى الدور الكبير الذي يقع على شباب الجامعات من خلال وجودهم في كل بيت وفي كل فيئه واندماجهم في المجتمع بشكل عام وان يسعوا الىغرس حب حضرموت ووحدة صفها وان ينشروا الصفات الحضرميه الاصيله والميزات المتأصله لدى الحضارم كالامانه والاخلاص والصدق وحمل لواء الاسلام ونشره في شرق آسيا وافريقيا واوربا حيث كانوا خير من يجادل بالكلمه والموعظه الحسنه التي امرنا بها ديننا الاسلامي الحنيف.

aser

وبالمقابل على الشباب ان ينبذوا الافكار الدخيله والثقافات الهدامه التي غزت المجتمع الحضرمي والتي تهدم ولا تبني.

كما استطرد المحاضر في هذه الندوه مطالبا الشباب بعدم اليأس وان يتفاءلوا بالمستقبل والذي سيكون افضل باذن الله وبفضل لحمة الصف وقوة الكلمه التي تخلق العزيمه والاراده القويتين.

وفي ختام المحاضره تم التوجه بالشكر الى الشيخ طارق بن علي بن محفوظ الداعم المعنوي والمادي لهذا الفريق.

كما وجه الشكر ايضا للاستاذعبدالهادي التميمي الوكيل المساعد لمديريات الوادي والصحراء الذي اكتفى واستغنى بمحاضرة الفريق واعتبرها كافيه وتمثله بدلا عن الكلمه التي من المقرر ان يلقيها وعظيم الامتنان للدكتور عبد القادر باجبير عميد كلية التربيه والدكتور عبد القادر حسين الكاف عميد كلية المجتمع والدكتور مدرك الجابري الامين العام المساعد لجامعة حضرموت والدكتوره رجاء مطلق نائب العميد لشيؤن الطلاب بكلية البنات ولكل من ساهم باسمه وصفته.

جدير بالذكر ان هذه الاحتفاليه تزامنت مع اشهار فريق الرؤيه الفنيه بكلية التربيه بسيؤن.

وكان من ضمن الحضور الاستاذ احمد عبدالله بن دويس مدير عام الثقافه بالوادي وجمع كبير من الشخصيات والطلاب.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: