مجتمع مدني

بتمويل جمعية النجاة الخيرية مؤسسة ينابيع الخير الخيرية تدشن #عمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بحضرموت

Aa

المكلا (حضرموت21) خاص 

بتمويل كريم من جمعية النجاة الخيرية بدولة الكويت،  وبحضور وفد من دولة الكويت ، دشنت مؤسسة ينابيع الخير الخيرية (حملة ابصار) المخيم المجاني لعمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في محافظة حضرموت.

حيث بدأت الحملة بتاريخ 2/5/2015م، بمرحلة المعاينة والتي استمرت عدة أيام، جرى خلالها فحص الحالات التي يمكن لها اجراء عمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، بعد ذلك انتقلت الحملة الى المرحلة الثانية، وهي عبارة عن اجراء الفحوصات اللازمة للمستفيدين الذي ستجرى لهم العمليات، ثم اخر مرحلة وهي مرحلة العمليات، والتي استفاد منها 200 مستفيد في محافظة حضرموت.

وقال رئيس الوفد الكويتي ومسؤول مشاريع وملف اليمن، والذي افتتح المشروع، الأستاذ إيهاب الدبوس اتينا الى ز

حضرموت لتدشين مشروع حملة ابصار لعمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، وهذا المشروع تم تنفيذه في كثير من الدول وكان النصيب الأكبر لإخواننا في اليمن.

وأضاف: ان هذه الحملة هي المرحلة الأولى، وستليها ان شاء الله المرحلة الثانية قريباً، وهذا اول مشروع خيري يتم تنفيذه بعدد كبير في محافظة حضرموت.

aser

واكد الدبوس ان المرحلة الأولى من المشروع نفذت في عدة محافظات محررة كعدن وحضرموت، وغير محررة كصنعاء والحديدة، وان هذه العمليات تتم بإتقان واحترافيه من قبل أطباء متخصصين في مجال العيون، وبأحدث التقنيات المتوفرة في اليمن، لكي تحقق الهدف المرجو من هذه الحملة.

داعياً فاعلين الخير في دولة الكويت الشقيق الى المزيد من البذل والعطاء لكي تستمر هذه المساعدات الطبية لأشقائنا في اليمن.

ويعتبر قطاع التعليم والصحة والتنمية من اهم القطاعات التي تهتم بها جمعية النجاة في دولة الكويت.

 

وقال الدكتور سعيد العمودي وكيل الساحل والهضبة في حضرموت: نشكر دولة الكويت اميراً وحكومة وشعباً لما يقدموه لليمن ولحضرموت خصوصاً، ونشكرهم على المخيم المجاني لعمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات والذي تموله جمعية النجاة الخيرية في دولة الكويت الشقيق، وتنفذه مؤسسة ينابيع الخير الخيرية، السباقة للعمل الانساني.

وأضاف العمودي: ان هذا العمل يأتي تتمه لأعمال خيرية سابقة قامت بها دولة الكويت.

من جهته قال مدير مستشفى ابن سيناء في المكلا الدكتور العبد ربيع باموسى: شكرا جزيل الشكر لمن فكر، ولمن ممول، ولمن نفذ وأشرف لإنجاح هذا المشروع المهم الذي يحتاجه الناس، ولمن ارجع البصر للناس الذين هم بأشد الحاجة لمثل هذه العمليات.

وأشاد رئيس مؤسسة ينابيع الخير الخيرية الشيخ توفيق محمد حسين، بالدور الفعال والدعم السخي الذي تقدمه جمعية النجاة الخيرية لإخوانهم في اليمن في كل القطاعات.

شاكراً فاعلين الخير في دولة الكويت لما يقدموه من دعم متواصل لإنقاذ إخوانهم في اليمن من الانهيار الكارثي، وشاكرا دولة الكويت اميراً، وحكومة، وشعباً، على عطائهم المبذول. 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: