أخبار اليمن

#الشرعية تتقدم.. وخسائر كبيرة للحوثيين بمعقلهم

Aa

صعدة (حضرموت21) وكالات 

ذكرت مصادر عسكرية يمنية، أمس الأربعاء، أن القوات الشرعية سيطرت على مواقع جديدة في مديرية كٌتاف بمحافظة صعدة، المعقل الرئيسي لميليشيات الحوثي الإيرانية.
وأوضحت المصادر أن القوات الشرعية شنت هجوما على مواقع المتمردين وتمكنت من استعادة السيطرة على مناطق واسعة في وادي الفرع بمديرية كتاف، أهمهما قرية ومدرسة الصوح وتبة السفينة وعدد من المواقع الأخرى.
وأسفرت المعارك عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين وأسر اثنين آخرين، بالاضافة إلى إحراق مخزن ذخيرة و تموين غذائي لهم.
وأفاد مراسلنا بأن تقدما كبيرا أحرزته ألوية العمالقة والمقاومة الوطنية للسيطرة على سلسلة جبلية وتأمين خطوط الإمداد، التي استعادتها بعد طرد الحوثيين منها.
وأضاف أن غارة جوية لمقاتلات التحالف استهدفت تعزيزات المليشيات عند وصولها لمنطقة المرير التابعة للحديدة، مشيرا إلى أنها أسفرت عن مقتل وجرح عدد من الحوثيين.
من جانب آخر، أفادت مصادر عسكرية يمنية بمقتل 12 من ميليشيا الحوثي في معارك مع القوات الشرعية في جبهة قانية بمحافظة البيضاء.
وأوضحت المصادر أن القوات الشرعية صدت هجوما للمتمردين على المواقع، التي تم استعادة السيطره عليها مؤخرا في منطقتي حوران وقانية بين محافظتي البيضاء ومأرب.
وأشارت المصادر إلى أن القوات الشرعية صدت الهجوم على مواقع خدار الخميس والعرجاء والخليقه والهده، ونفذت هجوما عكسيا على مواقع الحوثيين.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: