مجتمع مدني

#مدرسة ” الشيخ كربان ” تختتم عامها الدراسي بحفلا ختاميا وتكريميا للعام الدراسي 2017 / 2018م

Aa

شبام (حضرموت21) خاص 

بحضور مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية شبام حضرموت الاستاذ/محمد مرزوق مسليم بن وبر وتزامنا مع إختتام العام الدراسي نظمت مدرسة الشيخ كربان للتعليم الأساسي بمنطقة السفوله بوادي بن علي مديرية شبام حضرموت حفلا ختاميا وتكريميا لاوائل الطلاب والطالبات للعام الدراسي 2017 /2018م .

وفي الحفل ألقى مدير إدارة التربية محمد بن وبر كلمة مهنئا فيها الجميع بقدوم الشهر الكريم ومباركا لاوائل الطلاب .

كما أشار إلى أهمية التعليم الذي يسهم في النهوض بالمجتمعات .

مشيدا بجهود إدارة ومعملوا مدرسة الشيخ كربان في التغلب على الصعوبات التي أسهمت في استمرارية الدراسه في تلك الأوضاع .

كما تطرق إلى العلاقة بين أولياء الأمور والمدرسة من خلال المتابعة لأولياء الأمور أولادهم في المدرسة وخارج المدرسة .

aser

لافتا الى ان ذلك الجانب يشهد ضعف؛ منوها إلى أن العملية التعليمية لابد أن تقدس فالتعليم هو سفينة النجاة والنهوض بالمجتمعات مثمنا مايقدمه الشيخ محمد كربان للمدرسة في كل الجوانب متمنيا أن يكون في ميزان حسناته .

مؤكدا إلى أن إدارة التربية والتعليم بمديرية شبام ستظل تساند المدرسة بحسب الامكانيات المتاحة .

داعيا الجميع إلى نشر ثقافة التواصل بين أولياء الأمور وإدارة المدرسة لخلق علاقة وطيدة تسهم في الارتقاء بمستوى التحصيل العلمي لدى الأبناء .

كما ألقى مدير المدرسة الاستاذ/ أحمد عبدالله بن طالب كلمة مرحبا فيها بالجميع و مهنئا بقدوم الشهر الكريم مباركا لاوائل الطلاب متطرقا في كلمته إلى التكوين العام للمدرسة .

حيث أشار إلى أن المدرسة تتكون من 16 شعبة من 1الى9 وعدد الطلاب والطالبات بها بلغ 394 طالبا وطالبة منهم 178 طالبة و216طالب مستعرضا النتيجة العامة التي حققتها المدرسة حيث بلغت نسبة نجاح 93% الذي تعتبر شرف للجميع وفي المقدمة أولياء الأمور .

لافتا إلى أن العام الدراسي شهدا أستقرار بتعاون الجميع .

كما تطرق بن طالب إلى بعض الصعوبات بالمدرسة والتي تمثلت في نقص الكادر التربوي ولكن تم التغلب عليها بتظافر الجميع حيث تم توفير 5 معلمين من قبل إدارة التربية من صندوق دعم التعليم وعدد 3 معلمين بكفالة رجل الخير الشيخ محمد كربان وإخوانه علي سعيد وصالح سيلان .

كما اشار إلى ماحظيت به المدرسة من قبل السلطة المحلية بالمديرية والمتمثل في الموافقة على بناء 4صفوف مع ملحقاتها وصيانة عامة للمدرسة.

مشيدا بجهود الشيخ محمد كربان في الدعم السخي الذي يقدمه للمدرسة في كل الجوانب متمنيا أن يكون ذلك في ميزان حسناته .

شاكرا كل من ساهم وساند في استقرار واستمرار العام الدراسي وفي المقدمة المعلمين ومجلس الآباء وفي ختام كلمته دعا بن طالب جميع اولياء الأمور والطلاب إلى استغلال الإجازة في مايفيدهم وينفعهم في النهوض بمستواهم العلمي متمنيا لهم إجازة سعيدة.

كما ألقيت في الحفل كلمة المكرمين من قبل الطالب محمد هاني بن طالب أشار إلى أنهم يشعرون بالفخر والاعتزاز بتحقيقهم المراتب الأولى التي تشرف أولياء امورهم ومدرستهم.

شاكرا كل من ساهم وساند في الوصول إلى ذلك اليوم الذي يتم التكريم لهم داعيا جميع الطلاب إلى بذل الجهود والاجتهاد في التحصيل العلمي.

كما تخلل الحفل قصيدة شعرية للمعلم انور صالح بن غودل وأنشودة شارك بها الطالب عبدالله شاكر بن سند نالت استحسان الحاضرين.

وفي ختام الحفل تم تكريم أوائل الطلاب بالشهادات
حضر الحفل الدكتور / حسن محمد باوزير رئيس مجلس الآباء والاستاذ / ماجد بشر بن حيدرة عضو مجلس الآباء والموجه بإدارة التربية شبام والأخ / صالح برك بن حيدره رئيس مشروع مياه موشح وعدد من المعلمين وأولياء أمور الطلاب والطالبات .

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: