مجتمع مدني

#بحث أوجه التعاون المشترك لهيئتي المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية فرع حضرموت وعدن

Aa

المكلا (حضرموت21) خاص 

إلتقى المهندس صلاح أحمد بابحير مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت بمعية مدير إدارة العلاقات العامة الأستاذ صبري صالح بن دغار و مدير إدارة الشؤون المالية الأستاذ أنور سعيد بن ثعلب في مقر الهيئة بعدن بنائب مدير عام فرع عدن الأستاذة ابتسام محمد عقلان و بمعية المستشار الفني للفرع المهندس أنور قاسم و مدير إدارة التقييم و الترويج المهندس محمد اليعقوبي و رئيس قسم التراخيص الدكتور علي جازع و رئيس قسم المختبرات المهندس أحمد مسعود و المدير المالي الأستاذ عدنان العلوي بفرع عدن و ناقش اللقاء أوجه التعاون المشترك بين الجانبين .

كما استعرض المهندس صلاح بابحير مدير عام فرع حضرموت الأعمال و الأنشطة و البرامج و الدراسات التي تم تنفذها الهيئة و كذلك جانب التقييم و الترويج للاستثمارات المعدنية و تأهيل الكادر في مختلف الجوانب الفنية و الإدارية و المالية التي تخدم الوطن بصورة عامة و الهيئة بصورة خاصة في النطاق الجغرافي لنشاط فرع الهيئة ( حضرموت – شبوة – المهرة – سقطرى ) مع استتباب الوضع الأمني المستقر و الذي يعد من متطلبات الاستثمار بالوطن .

وبدورها أبدت الأستاذة ابتسام عقلان نائب المدير العام لفرع عدن استعدادهم للتعاون المشترك بالمجالات التي تم طرحها من قبل مدير عام الفرع و التي تتضمن الآتي :

مجال الدراسات الجيولوجية للبعثات الأجنبية القديمة و الدراسات التفصيلية لجميع مواقع النطاق الجغرافي للفرعين .

دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع الاستثمارية المعدنية للمعادن الفلزية و اللافلزية و الصخور الصناعية و الإنشائية لمواقع أنشطة الافرع.

aser

اعمال الحفر للعينات الاسطوانية و التي تعتمد عليها دراسة تقييم الخامات المعدنية .

تبادل الخبرات للمهندس و تقييم الدراسات السابقة و إخراجها للترويج على المستوى المحلي و العربي و الدولي .

مجال التراخيص و تصنيفها حسب تواجدها بالمواقع و حسب قانون المناجم و المحاجر رقم (22) لسنة 2010م و لائحة التنظيمية رقم ( 1 ) لسنة 2012م .

المخالفات القانونية و عشوائية استغلال الخامات المعدنية من قبل المقاولين المحليين و الاستفادة من التجربة لفرع حضرموت بالقضاء التدريجي على هذه الظاهرة وذلك بتفعيل لوجود الدولة و المتمثلة بالهيئة و ذلك بالتعاون مع السلطة المحلية متمثلة بمحافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية .

إعداد و تأهيل الكادر بالدورات المشتركة لتبادل الخبرات .

وفي ختام اللقاء أبدوا الجميع لتفعيل أوجه التعاون المشترك لما يخدم الوطن و النطاق الجغرافي لكل فرع .

شكرا المهندس صلاح بابحير لإتاحة الفرصة للقاء لهيئتي المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية و حث على استمرار مثل هذه اللقاءات من أجل الرقي بالنشاط التعديني و كذلك شكرت قيادة فرع عدن هذا اللقاء .

 

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: