أخبار مصر

الجيش المصري يعلن مقتل 21 #إرهابياً في سيناء

Aa

مصر (حضرموت21) وكالات 

أعلن الجيش المصري، اليوم الخميس، عن مقتل 21 من العناصر الإرهابية خلال الأيام الماضية في إطار العملية العسكرية التي أطلقها في فبراير (شباط).

وقال المتحدث العسكري المصري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي في بيان عبر صفحته على «فيسبوك» إن «العمليات على كل الاتجاهات الاستراتيجية على مدار الأيام الماضية أسفرت عن القضاء على ثلاثة عناصر تكفيرية مسلحة خلال استهداف القوات الجوية لأربعة أوكار».

وأضاف البيان أنه تم القضاء على 18 من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة خلال تبادل لإطلاق النيران مع قوة المداهمة في شمال ووسط سيناء، وأنه تم القبض على ستة عناصر آخرين و232 من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم.

ويشن الجيش المصري عملية عسكرية واسعة في سيناء لمكافحة الإرهاب بدأها في التاسع من فبراير الماضي، أسفرت حتى الآن عن مقتل أكثر من مائة من المتطرفين ونحو 30 جنديا، بحسب إحصاءات الجيش.

وعلى صعيد احتياجات الأهالي في سيناء في ظل الحملة العسكرية، قال الجيش في البيان إنه يواصل «طرح وتوزيع كميات من السلع والمواد الغذائية بشكل يومي لضمان إمداد المواطنين من أهالي شمال ووسط سيناء بكل الاحتياجات المعيشية».

aser

ومنذ الإطاحة بالرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في 2013 إثر احتجاجات شعبية ضده، تخوض قوات الأمن المصرية، وخصوصا في شمال ووسط سيناء مواجهات عنيفة ضد مجموعات متطرفة، بينها الفرع المصري لتنظيم داعش الإرهابي (ولاية سيناء) المسؤول عن شن عدد كبير من الاعتداءات الدامية في البلاد.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: