أخبار اليمن

#القبائل تضيّق الخناق على الحوثي في معقله

Aa

صعدة (حضرموت21) خاص 

أكدت قبائل صعدة، المعقل الرئيس للحوثي، رفضها للانقلاب الحوثي المدعوم من إيران وعزمها مواصلة القتال إلى جانب الشرعية اليمنية، في خطوة من شأنها تضييق الخناق على الميليشيات.

وأصدرت قبائل صعدة بيانا دعت عبره الأهالي «المغرر بهم إلى التوقف عن الزج بأبنائهم في حرب عبثية»، وأشارت إلى أن المقذوفات التي تطلق على القرى الحدودية المجاورة لا تمثل إلا عصابة الحوثي. وأدان ممثلون عن معظم قبائل صعدة خلال اجتماع لهم، تصرفات الميليشيات الحوثية، طبقا لما أورده موقع «العربية» الإلكتروني. وشدّد المجتمعون على أن صعدة «يمنية عربية وأن الفكر الإيراني دخيل عليها».

وأكد يحيى بن مقيت، شيخ شمل قبائل خولان بن عامر، أن قبائل صعدة ستستمر في القتال إلى جانب الشرعية حتى تحرير آخر منطقة من المحافظة. وأوضحت قبائل صعدة أنها ستشكل لجنة سياسية لعقد لقاءات مع سفراء الدول الأعضاء في تحالف دعم الشرعية.

في سياق متصل، فشلت اربعة صواريخ باليستية في تحقيق أهداف الميليشيات المدعومة من إيران، باستهداف المناطق السكنية في السعودية؛ إذ دمرت قوات الدفاع الجوي السعودية صاروخاً في الرياض وآخر في جازان، بينما سقط الثالث والرابع في منطقة نائية في الصحراء قبل وصولهما إلى الرياض ونجران.

وقال العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان، أمس، إن الصواريخ أطلقت «بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية الآهلة بالسكان»، مضيفاً أن العمل العدائي يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرارات الأممية.

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: