محليات

الحصاد الاخباري الشامل من موقع #حضرموت21 ليوم الخميس 10 مايو

Aa

(حضرموت21)فريق التحرير

 

ينشر موقع #حضرموت21 الحصاد الاخباري اليومي لابرز الاخبار المنشورة بالموقع ليوم الخميس الموافق 2018/5/10م

 

بداية من حضرموت نشر الموقع خبر بعنوان: الهلال الأحمر #الإماراتي يسير قافلة اغاثية إلى أهالي وادي المسيني ونتيشه وضواحيها بحضرموت..

سيرت ” هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ” قافلة اغاثية عاجلة إلى أهالي وادي المسيني و نتيشه وعدد من القرى النائية الواقعة في أطراف غرب حضرموت في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة بتوجيهات القيادة الرشيدة لـصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” لتطبيع الأوضاع الإنسانية في المحافظة خاصة و الجمهورية اليمنية بشكل عام.

aser

و أكد أحمد النيادي رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت أن هيئة الهلال الأحمر تجاوبت سريعا  مع النداءات الإنسانية التي تلقتها من سكان المناطق الغربية بحضرموت من أجل تخفيف معاناتهم الإنسانية منوها إلى أن هذه القافلة تهدف إلى تحسين الحياة المعيشية للأهالي عبر توفير متطلبات المرحلة من مساعدات إنسانية وإغاثية وتنموية.

و لفت إلى أن هذه المساعدات تندرج في سياق الجهود التي تبذلها دولة الإمارات في مجال العمل الخيري و الإنساني وحرصها على تخفيف وطأة المعاناة الناجمة عن نقص الغذاء نتيجة الظروف الراهنة التي بعيشها اليمنيون.

و أعرب السكان المستفيدون من تلك المساعدات الانسانية عن شكرهم لدولة الإمارات قيادة وحكومة و شعبا خاصة بعد أن ترافق هذا الدعم مع تحرير مناطقهم من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي.

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تنظم الحفل الفني والخطابي للعرس الجماعي الثالث بحضرموت.

نظمت صباح اليوم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الحفل الفني والخطابي للعرس الجماعي الثالث الذي يحتضن 200 عريس وعروس من أبناء حضرموت وذلك بقاعة الهايبر بالمكلا.

حيث ابتداء الحفل بأيات من الذكر الحكيم تلاها احد العرسان.

تليها كلمة السلطة المحلية والتي القاها الدكتور سعيد العمودي وكيل الساحل والهضبة حيث شكر دولة الإمارات والهلال الأحمر الإماراتي على كل مايقدمه من مساعدات إنسانية تخدم الوطن والشعب وأن حضرموت بن تنسى لهم الجميل في كل اعمالهم وفي كافة المجالات.

بعدها القى الأستاذ علي الجفري كلمة الهلال الأحمر الإماراتي متحدثاً ان الهلال الأحمر الاماراتي سيظل يساعد اخوانهم اليمنين في كل الظروف القاسية وان هذا العرس الجماعي هو من احد الاعمال التي ينفذها الهلال لمساعده اخواهم في حضرموت.

جمعية الأمل لذوي الاعاقة الحركية والذهنية بتريم تقيم الحفل الختامي والتكريمي لطلاب المركز التعليمي لذوي الاعاقة الحركية والذهنية.

برعاية العقيد منصور سالم التميمي المدير العام بمديرية تريم رئيس المجلس المحلي بالمديرية وبحضور الاستاذ عبدالهادي التميمي الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء اقيم صباح يوم الخميس بقاعة محسون الحفل الختامي والتكريمي لطلاب المركز التعليمي لذوي الاعاقة الحركية والذهنية للعام الدراسي 2017- 2018م.

وفي الحفل الذي بُدِاء بايات من الذكر الحكيم والحديث الشريف وانشودة ترحيبية من قبل طلاب المركز، ثم القى رئيس الجمعية الاستاذ عبدالله سالم عمرون كلمة الجمعية رحب فيها بالحضور واستعرض فيها الاهداف التي تسعى الجمعية لتحقيقها واهم المشاريع التي تم تنفيذها خلال العام والتي ساهمت في تخفيف اعباء الحياة المعيشية عن المعاقين واكد على اهمية الشراكة بين الجمعية والسلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني لتنسيق الجهود فيما بينها وتجنب الازدواجية في تنفيذ المشاريع.

وفي ختام كلمته تقدم بالشكر الجزيل لادارة ومعلمات المركز علي جهودهن الكبيرة في تعليم وتأهيل طلاب المركز رغم الامكانيات المتواضعة كما تقدم بالشكر لكل من ساهم في دعم انشطة ومشاريع الجمعية وخاصة مؤسسة بن علاوة الخيرية الاجتماعية الراعية الماسي للحفل للعام الثاني على التوالي.

#بحث أوجه التعاون المشترك لهيئتي المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية فرع حضرموت وعدن.

إلتقى المهندس صلاح أحمد بابحير مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت بمعية مدير إدارة العلاقات العامة الأستاذ صبري صالح بن دغار و مدير إدارة الشؤون المالية الأستاذ أنور سعيد بن ثعلب في مقر الهيئة بعدن بنائب مدير عام فرع عدن الأستاذة ابتسام محمد عقلان و بمعية المستشار الفني للفرع المهندس أنور قاسم و مدير إدارة التقييم و الترويج المهندس محمد اليعقوبي و رئيس قسم التراخيص الدكتور علي جازع و رئيس قسم المختبرات المهندس أحمد مسعود و المدير المالي الأستاذ عدنان العلوي بفرع عدن و ناقش اللقاء أوجه التعاون المشترك بين الجانبين .

كما استعرض المهندس صلاح بابحير مدير عام فرع حضرموت الأعمال و الأنشطة و البرامج و الدراسات التي تم تنفذها الهيئة و كذلك جانب التقييم و الترويج للاستثمارات المعدنية و تأهيل الكادر في مختلف الجوانب الفنية و الإدارية و المالية التي تخدم الوطن بصورة عامة و الهيئة بصورة خاصة في النطاق الجغرافي لنشاط فرع الهيئة ( حضرموت – شبوة – المهرة – سقطرى ) مع استتباب الوضع الأمني المستقر و الذي يعد من متطلبات الاستثمار بالوطن .

وبدورها أبدت الأستاذة ابتسام عقلان نائب المدير العام لفرع عدن استعدادهم للتعاون المشترك بالمجالات التي تم طرحها من قبل مدير عام الفرع و التي تتضمن الآتي :

مجال الدراسات الجيولوجية للبعثات الأجنبية القديمة و الدراسات التفصيلية لجميع مواقع النطاق الجغرافي للفرعين .

دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع الاستثمارية المعدنية للمعادن الفلزية و اللافلزية و الصخور الصناعية و الإنشائية لمواقع أنشطة الافرع.

اعمال الحفر للعينات الاسطوانية و التي تعتمد عليها دراسة تقييم الخامات المعدنية .

 

ومن عرض الصحف نشر موقع #حضرموت21: عرض #الصحف البريطانية الإندبندنت: ترامب جعل نفسه نسخة أمريكية من القذافي.

نشرت الإندبندنت في عددها، اليوم الخميس، مقالا للكاتب روبرت فيسك عنون له بشكل ساخر قائلا إن “ترامب جعل نفسه نسخة أمريكية من القذافي بعد موقفه الأخير من الاتفاق النووي مع إيران”.

ويكتب فيسك: “ترامب بهذا الشكل الذي اتخذ به القرار وما فيه من اتباع لأهواءه وعدم إنصات للآراء الأخرى قدم نفسه للعالم على أنه نسخة أمريكية من الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي الذي كان منفصلا عن الواقع بشكل كامل”.

وشرح فيسك للقارئ أنه كان يفكر أثناء كتابة المقال في “الطريقة المخزية والمندفعة التي انسحب بها ترامب من اتفاق دولي، وبمن يذكره ترامب” وفكر في مقارنته بالرئيس الأمريكي “المتبجح والعنصري تيودور روزفلت الذي كان يستمتع بالحروب وإطلاق التهديدات”، لكنه توصل في النهاية إلى أنه يذكره بالقذافي.

ونشرت صحيفة الغارديان مقالا بعنوان: “بوتين ونتنياهو يناقشان الأوضاع في سوريا بعد الضربات الأخيرة”.

وتقول الصحيفة إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ناقش مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الضربات الجوية الأخيرة التي تقوم بها إسرائيل في سوريا علاوة على التعاون والتنسيق العسكري بين الجانبين، ويأتي هذا في وقت يتزايد فيه التوتر في المنطقة بالتزامن بين التصعيد الإسرائيلي في سوريا ضد حزب الله وإيران وانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي.

وتشير الغارديان إلى وجود خط ساخن بين تل أبيب وموسكو لتجنب أي حوادث عسكرية بالخطأ، قائلة إن زيارة نتنياهو تأتي بعد أسابيع من إعلان مسؤولين إسرائيليين غضبهم من إعلان موسكو عن خطط لتزويد القوات السورية بأنظمة دفاع جوي غالبا ستكون منظومة (إس- 300) صواريخ أرض-جو.

 

كما نشرت صحيفة الديلي تليغراف مقالا، اليوم الخميس، بعنوان “أبل ستمنع اختراق هواتفها من قبل السلطات الأمنية”.

وتكشف الصحيفة عن استعدادات الشركة لطرح أحدث التطويرات على نظام تشغيل أجهزتها “أي أو إس 11.4” الذي ينتطر أن يكون متاحا خلال أسابيع، وسيمنع استخدام منفذ “اللايتنينغ” الذي يستخدم لتوصيل الشاحن بهواتف أي فون أو الحواسيب اللوحية أي باد كما يستخدم لنقل المعلومات من الجهاز إلى جهاز آخر.

وهذا التحديث سيمنع أي عملية نقل للمعلومات من الجهاز بواسطة منفذ “اللايتنينغ” إذا لم يتم فتح الجهاز بواسطة البصمة أو الكود السري مدة أسبوع.

وتقول الدايلي تلغراف إن هذه الخاصية ستكون مهمة لوقف قراصنة المعلومات، لكنها في الوقت ذاته ستكون بمثابة صدمة لخبراء الأدلة الجنائية لأنها حسب ما يقول الخبراء قد تكون نهاية عصر اختراق الأي فون.

 

ومن بقية المحافظات نشر الموقع خبر بعنوان: الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مشروع مياه جول الريدة بمديرية ميفعة.

افتتحت ” هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ” اليوم مشروع إنشاء وحدة ضخ متكاملة تعمل بالطاقة الشمسية بمنطقة جول الريدة بمديرية ميفعة في محافظة شبوة والتي يستفيد منها نحو ألفي نسمة.

وتم خلال حفل الافتتاح – الذي حضره عبدالله عاتق مدير عام مديرية ميفعة ومسئولو مؤسسة مياه الريف و جمع من المواطنين – ضخ المياه إيذانا ببدء المشروع الذي يأتى بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة بتوجيهات القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق من أجل التحفيف من وطأة الظروف المعيشية الحالية.

و أوضح محمد أحمد النيادي ممثل هيئة الهلال الأحمر في شبوة في تصريحات له أن المشروع يأتي في إطار المبادرات التي تضطلع بها الهيئة لتطبيع حياة السكان عبر توفير مشاريع البنية التحتية والخدمية.

من جانبه أكد عبدالله عاتق باعوضة مدير عام مديرية ميفعة أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لها السبق في حل مشكلة شح المياه في المنطقة التي كانت تعاني من شح في مياه الشرب إلى أن جاء هذا المشروع الحيوي بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك ضمن مشاريع استراتيجية آخرى تقف شاهدة على يد العطاء الإنساني الإماراتي بالمحافظات المحررة.

حجة: فرار المئات من جنود الميليشيات الحوثية في جبهة حيران بعد تكبدهم خسائر #كبيره.

تعرضت الميليشيات الحوثية الانقلابية في مديرية حيران لانهيارات كبيرة خلال الايام الماضية وأفاد شهود عيان في المنطقة ان عددا كبيرا من الاطقم الحوثية محملة بعناصر الميليشيا شوهدت وهي تغادر بخوف وارتباك بإتجاه مديرية عبس.

فيما أكد سكان محليون ان العشرات من عناصر الميليشيا يفرون يوميا من الجبهة ويمرون ببعض المنازل ويسألونهم عن اقرب خط مختصر لا يمر بأي نقاط حوثية خشية اعتقالهم واعادتهم الى الجبهات للقتال بالقوة.

وتكبدت المليشيات الحوثية خسائر كبيرة خلال اليومين الماضيين في حرض وميدي وحيران على ايدي ابطال الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية و بإسناد من قوات التحالف.

الجيش الوطني يعلن رصد خبراء إيرانيين ويكشف مهامهم ومكان #تواجدهم.

اعلن الجيش الوطني رصد خبراء إيرانيين في العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة، كما كشف مكان تواجدهم والمهام التي يقدمونها لمليشيا الحوثي في جبهات القتال.

وقدّر الجيش الوطني وجود 150 خبيراً إيرانياً في العاصمة اليمنية صنعاء حالياً، يتولون دعم القدرات العسكرية للميليشيات الحوثية، في ظل تراجع مقاتليها وتكبدها خسائر كبيرة في الجبهات الرئيسية كافة، كاشفاً عن مصادرة الجيش الوطني كميات كبيرة من الأسلحة والصواريخ الإيرانية الصنع في جبهة صعدة.

وقال العميد عبده مجلي، المتحدث باسم الجيش اليمني لـ«الشرق الأوسط»، إن ما جرى رصده خلال الأيام الماضية من خلال العمل الاستخباراتي للجيش الوطني أو من خلال اعترافات أسرى بينهم قيادات ميدانية، يؤكد وجود نحو 110 خبراء إيرانيين في صنعاء، و40 خبيراً في الحديدة.

وأضاف مجلي أن هؤلاء الخبراء دخلوا اليمن بطرق غير نظامية، إذ استغلت الميليشيات الحوثية أحداث الثورة، وتمكنت من إدخال أعداد منهم إلى محافظة صعدة بتهريبهم عبر البحر، فيما توافد البقية من إيران خلال فترة سيطرة الميليشيات على مطار صنعاء الدولي، عندما تجاوز عدد الرحلات القادمة من طهران وقتها نحو 14 رحلة يومياً.

صعدة: طيران التحالف يدمر منصة صواريخ وغرفة عمليات للميليشيات #الحوثية.

شنت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن سلسلة غارت على ثكنات وأهداف عسكرية متحركة لميليشيات الحوثية لانقلابية فجر الخميس في محافظة صعدة، والعاصمة صنعاء.

وأفادت مصادر عسكرية أن المقاتلات دمرت منصة صواريخ مجهزة للإطلاق في منطقة وادي علاف، وغرفة عمليات متنقلة في مديرية سحار وسط صعدة معقل الميليشيات.

وفي العاصمة صنعاء، قصفت المقاتلات أهدافاً ومخازن عتاد حربي، وتجمعات للميليشيات في محيط مطار صنعاء، ونقطة الأزرقين المدخل الشمالي لمدينة صنعاء، وتبة التلفزيون، وضاحية جدر، ومعسكر لواء النقل، ومعسكر السواد جنوب صنعاء.

فيما أفاد شهود عيان أن الميليشيات أغلقت منطقة ميدان السبعين وشارع الستين الجنوبي في أعقاب الغارات، ومنعت حركة السيارات والمرور منها.

#القبائل تضيّق الخناق على الحوثي في معقله.

أكدت قبائل صعدة، المعقل الرئيس للحوثي، رفضها للانقلاب الحوثي المدعوم من إيران وعزمها مواصلة القتال إلى جانب الشرعية اليمنية، في خطوة من شأنها تضييق الخناق على الميليشيات.

وأصدرت قبائل صعدة بيانا دعت عبره الأهالي «المغرر بهم إلى التوقف عن الزج بأبنائهم في حرب عبثية»، وأشارت إلى أن المقذوفات التي تطلق على القرى الحدودية المجاورة لا تمثل إلا عصابة الحوثي. وأدان ممثلون عن معظم قبائل صعدة خلال اجتماع لهم، تصرفات الميليشيات الحوثية، طبقا لما أورده موقع «العربية» الإلكتروني. وشدّد المجتمعون على أن صعدة «يمنية عربية وأن الفكر الإيراني دخيل عليها».

وأكد يحيى بن مقيت، شيخ شمل قبائل خولان بن عامر، أن قبائل صعدة ستستمر في القتال إلى جانب الشرعية حتى تحرير آخر منطقة من المحافظة.

وأوضحت قبائل صعدة أنها ستشكل لجنة سياسية لعقد لقاءات مع سفراء الدول الأعضاء في تحالف دعم الشرعية.

في سياق متصل، فشلت اربعة صواريخ باليستية في تحقيق أهداف الميليشيات المدعومة من إيران، باستهداف المناطق السكنية في السعودية؛ إذ دمرت قوات الدفاع الجوي السعودية صاروخاً في الرياض وآخر في جازان، بينما سقط الثالث والرابع في منطقة نائية في الصحراء قبل وصولهما إلى الرياض ونجران.

#خسائر حوثية فادحة في الساحل الغربي.. وانهيارات وفرار جماعي.

قتل نحو 60 مسلحا من ميليشيات الحوثي الإيراني في جبهة الساحل الغربي اليمني خلال الساعات الـ48 الأخيرة، في وقت شهدت جبهة تعز فرار مسلحي الجماعة الانقلابية، اليوم الخميس.
 
وقالت المصادر إن مسلحي الميليشيات قتلوا من جراء غارات طائرات التحالف العربي ومواجهات عنيفة مع ألولية العمالقة والمقاومة التهامية، في عدد من جبهات الساحل الغربي (محافظة الحديدة).
 
وأشار إلى أن القصف تركز على تجمعات الميليشيات في مديريات الحالي والدريهمي وجبل راس، لافت إلى اشتباكات دارت بين ألوية العمالقة الجنوبية والمقاومة التهامية من جهة وميليشيات الحوثي من جهة أخرى في شمال مديرية حيس، وأخرى في الطريق المؤدي نحو مديرية التحيتا.
 
فرار جماعي في تعز
 
وتزامنا، شهدت جبهات مديرية موزع غربي تعز فرارا لمسلحي ميليشيات الحوثي الإيرانية، بعد أن تمكنت قوات الشرعية من قطع التعزيزات عليها في جبهة البرح المتاخمة للحديدة، وفق مراسلنا.
 
واضطر عناصر الميليشيات إلى ترك أسلحتهم ومركباتهم العسكرية وفروا مشيا على الأقدام ،تجاه مناطق جبلية في تعز.
 
وانهارت الميليشيات في عدة جبهات غربي محافظة تعز، بعد التقدم العسكري الذي حققته المقاومة في البرح ومفرق الوازعية، وسيطرتها على الطرق، التي كانت تغذي ميليشيات الحوثي بالسلاح والأفراد.
بقية الاخبار من #حضرموت21:

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: