مجتمع مدني

#الأكاديمية العربية الكندية وجامعة الأمم المتحدة للسلام البرنامج الافريقي يختتمان دورة تدريب مدربي السلم والعدالة في الوطن العربي

Aa

اسطانبول–تركيا (حضرموت21) خاص 

اختتمت مؤخرا في العاصمة التركية اسطانبول فعاليات البرنامج التدريبي العربي الخاص بالسلم والعدالة وفض المنازعات وحقوق الانسان ، الذي نظمته الأكاديمية العربية الكندية للعلوم المتطورة والتدريب والاستشارات (ACA) ، بالشراكة مع جامعة الأمم المتحدة للسلام البرنامج الافريقي ، والذي بدأ في 18 ابريل 2018م ، وحضر البرنامج العديد من المتخصصين في المجال في الوطن العربي .

وقد صرح المستشار الدكتور / عياس العيسي رئيس الاكاديمية العربية الكندية والمشرف العام على البرنامج أن هذا البرنامج يعد من البرامج المتخصصة التي سعت الأكاديمية الى تقديمها للوطن العربي عبر تمثيلها بشكل رسمي لجامعة الأمم المتحدة للسلام البرنامج الافريقي في الشرق الاوسط .

كما أوضح العيسي الى ان هذه البرنامج هو الثاني بعد البرنامج السابق الذي نظمته وأقامته الاكاديمية في أديس ابابا في شهر نوفمبر العام الماضي 2017 م  ، والذي على ضوئه تم توقيع بروتكول التعاون والتمثيل الحصري بين الأكاديمية وجامعة الامم المتحدة للسلام البرنامج الافريقي .

وقد أشاد رئيس الاكاديمية العيسي بالمجموعة التي حضرت هذا البرنامج في اسطانبول ونوعية اختيارهم ومهاراتهم الكبيرة التي اتضحت أثناء التدريب والمشاركات ، وأنهم مثلوا نخبة متميزه من المدربين المعتمدين لبرامج السلم والعدالة والحقوق التي ستنفذها الاكاديمية في برامجها القادمة في الدول العربية والشرق الاوسط .

كما أوضح المستشار العيسي المشرف العام على البرنامج الى أنه تم رفع اسماء المشاركين في البرنامج الى رئاسة جامعة الامم المتحدة للسلام البرنامج الافريقي لاعتمادهم مدربين معتمدين لتنفيذ برامج الجامعة في الوطن العربي والشرق الاوسط بناءً على البروتكول الموقع بين الطرفين .

aser

وتجدر الاشارة الى أن البرنامج التدريبي تخلل العديد من المحاضرات الهامة التي يحتاجها المتدربون والتي سقلت مواهبهم ومداركهم التخصصية من خبراء التدريب الذين قاموا بتدريبهم على مدى فترة قيام البرنامج .

كما أقيمت رحلة ترفيهية سياحية للمشاركين الى معالم تركيا كانت بمثابة تدريب عملي ومعرفة ذاتية للمشاركين وابداعاتهم الحياتية والفنية .

وفي ختام البرنامج التدريبي اقيم حفل تخرج للمتدربين وتم تسليمهم الشهادات المعتمدة باجتيازهم البرنامج واعتمادهم رسمياً في مدربين برامج السلم والعدالة والحقوق والحريات وفض المنازعات لدى الاكاديمية وجامعة الامم المتحدة للسلام البرنامج الافريقي .

حضر البرنامج الدكتور/ عمر العجاجي مستشار الأعمال والعلاقات الدولية بالأكاديمية والدكتور / هشام سليمان ممثل الأكاديمية العربية الكندية في تركيا ، والمستشار الدكتور / محمد الغريب عضو الهيئة الاستشارية بالأكاديمية والمستشار الدكتور / عياس العيسي رئيس الأكاديمية العربية الكندية والمشرف العام على البرنامج وعدد من أعضاء الأكاديمية من المدربين والمستشارين المعتمدين والمتميزين .

 

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: