محليات

الميليشيا تمنع تطعيم اليمنيين ضد الكوليرا

Aa

(حضرموت21) وكالات 

منعت ميليشيات الحوثي الانقلابية، إطلاق حملة التطعيم ضد وباء الكوليرا المنتشر في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، والتي تأخرت منذ عام، ولم تسمح لمنظمة الصحة العالمية بتنفيذها.

وكشفت مصادر يمنية أن المسؤولين الحوثيين يشترطون على منظمة الصحة العالمية، توفير أدوية لجرحاهم في جبهات القتال بديلاً عن شحنات التطعيم، التي قالوا إنها ليس لها جدوى في ظل استمرار الحرب.

واستنكر القائم بأعمال رئيس بعثة مجلس التعاون الخليجي لدى اليمن سرحان المنيخر، عرقلة الحوثيين للجهود الإغاثية، ومنع منظمة الصحة العالمية القيام بعمليات لقاح وباء الكوليرا في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وفق ما نقلته عنه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

 

وأطلقت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، حملة التطعيم ضد الكوليرا في المناطق الواقعة تحت سيطرة الشرعية اليمنية، واكتفت بالقول إنها لم تحصل على إذن لتنفيذ الحملة في مناطق الحوثيين.

وبحسب مصادر في وزارة الصحة بصنعاء الخاضعة لسيطرة الميليشيات، فإن الوكلاء الحوثيين المعينين في وزارة الصحة، أبلغوا المنظمات الدولية، وفي مقدمتها الصحة العالمية، بحاجتهم إلى أدوية تختص بعلاج الجرحى، موضحين لهم أن اليمن في حالة حرب وقتال، وليس بحاجة إلى مثل هذه الأدوية تختص باللقاحات والتطعيم.

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: