بقية المحافظات

صنعاء : مدارس خاصة في صنعاء تعرض مقراتها للبيع بسبب قرارات #الحوثيين

Aa

صنعاء (حضرموت21) وكالات

عرض ملاك عدد من المدارس الخاصة بالعاصمة صنعاء مدارسهم للبيع بسبب تدهور الوضع الاقتصادي والتعليمي في البلاد، جراء الحرب التي فرضتها جماعة الحوثي بانقلابها على السلطة الشرعية نهاية العام 2014م..
 
ونقل مركز العاصمة صنعاء الإعلامي “العاصمة أونلاين” عن مصدر قوله ” إن مدرستين أهليتين في مديرية التحرير بصنعاء معروضات للبيع بسبب اجراءات مليشيات الحوثي الانقلابية ومطالباتها المستمرة بدفع ضرائب وتكاليف رسوم أخذ تراخيص استمرار عمل المدارس والتي ارتفعت بشكل مضاعف، إلى جانب تكاليف الإيجار والميزانية التشغيلية مقابل تدني نسبة الدخل.
 
وأضاف المصدر بأن تدهور الوضع الاقتصادي في البلاد بشكل عام أدى إلى قلة عدد الطلاب المقبلين على الدراسة في المدارس الخاصة كما أن بقية أولياء أمور الطلاب عاجزين عن دفع رسوم الدراسة ما عرض كثير من المدارس للإفلاس.
 
يشار إلى أن مليشيات الحوثي عملت على إجهاض العملية التعليمية منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء، وأقحمت المدارس الحكومية والأهلية في معاركها الحربية وأنشطتها الطائفية، ناهيك عن تغيير قيادات العمل التربوي واستبدالهم بآخرين من أتباعها وتعديل المنهج الدراسي بما يتوافق مع أفكارها الدخيلة على الثقافة والهوية اليمنية.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: