أخبار اليمن

السفير السوداني لدى الرياض يكشف القرار النهائي لبلاده بشأن سحب القوات المشاركة #باليمن

Aa

(حضرموت21) وكالات

خرج السودان بتصريحات جديدة رد فيها على شائعة انسحاب القوات السودانية، المشاركة في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، من الحرب في اليمن.

ونفى السفير السوداني في السعودية عبدالباسط بدوي السنوسي، في تصريح لصحيفة “سبق” السعودية اليوم السبت ، شائعة انسحاب قوات بلاده من التحالف العربي في اليمن، مؤكداً أنها “ما زالت تؤدي مهماتها في الحرب ضد المليشيا الحوثية الموالية لإيران”.

وقال: إن “العلاقات السعودية – السودانية تمر بأفضل حالاتها، بفضل إرادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان والرئيس السوداني المشير عمر البشير، وهو ما جعل العلاقات الثنائية متميزة اقتصادياً وسياسياً فِي كل المجالات”.

وأكد السفير السوداني في الرياض، أن “الأيام المقبلة ستدحض عمليا كل الشائعات حول العلاقات السعودية السودانية المتميزة، والتي ستشهد تطورا كبيرا”، مشدداً على أن البشير أكد مشاركة القوات السودانية في التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن.

وأشاد السنوسي، في مقابلته مع الصحيفة السعودية، بالانتصارات الكبيرة التي تحققها الشرعية اليمنية المدعومة من التحالف العربي، قائلا: “نسمع رسمياً بالانتصارات الكبيرة التي تحققها القوات السودانية في عدد من الأماكن التي استقر بها الجيش السوداني”.

aser

 

وأضاف أنه “ما زالت قواتنا السودانية تعمل بصورة ممتازة، وتحرر المناطق تلو الأخرى، وتقدّم القوات السودانية الشهيد تلو الشهيد، وندعو الله أن يتقبلهم، كما تتقدم قواتنا السودانية في أكثر من محور في اليمن، محررةً المناطق اليمنية بصورة ممتازة”، موضحاً أن “القوات السودانية تتواجد أيضا على الحدود السعودية، كما تشارك مقاتلاتها في كل العمليات الجوية إلى جانب مقاتلات التحالف العربي”.

وكان وزير الدولة السابق في الخارجية، السفير كمال إسماعيل، كشف، في برنامج “الحد الأدنى” الذي بثته “قناة الشروق” السودانية، تفاصيل مثيرة من الاجتماعات التي اتخذت قرار مشاركة القوات في اليمن، موضحا أنه كان حاضرا فيها. وقال إن القوات المسلحة السودانية لم تشارك ضمن التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن، من أجل دافع مادي، مشددا على أن الحكومة لا تتاجر بأرواح أبنائها وجنودها.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: