بقية المحافظات

صنعاء: محكمة للحوثيين تقضي بإعدام ثلاثة أشخاص بتهمة التخابر مع #التحالف

Aa

صنعاء (حضرموت21) وكالات

قضت محكمة خاضعة لسلطة ميليشيات الحوثي المسلحة، في العاصمة  صنعاء، اليوم السبت، بإعدام ثلاثة أشخاص، بتهمة التخابر مع التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

 وذكرت وكالة سبأ، الواقعة تحت سلطة الحوثيين، إن المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة، برئاسة رئيس المحكمة القاضي عبده راجح، قضت بالإعدام تعزيرا بحق ثلاثة أدينوا بالتخابر مع دولة أجنبية وإعانة ما وصفه العدوان السعودي، والاشتراك مع عصابات تنظيم القاعدة.
وقضىت الأحكام بإدانة محمد صادق عبده محمد المطحني، وإبراهيم على صالح عبدالله حزام بتهمة الاشتراك خلال الفترة 2011م -2014 مع عصابة مسلحة ومنظمة تتبع تنظيم القاعدة من خلال أعمال “إجرامية”تمثلت في مهاجمة القوات المسلحة والأمن والمنشآت العسكرية، والممتلكات العامة، وكذا أعمال تفجير وتخريب وإتلاف وقتل ونهب واغتيالات.
وقضى الحكم بمعاقبة المطحني بالإعدام حدا، ومعاقبة إبراهيم حزام بالحبس عشر سنوات تبدأ من تاريخ القبض عليه، حسب المصدر نفسه.
كما قضت الأحكام ،بإدانة عبدالرحمن على علي الشيبة، وعصام عزيز عزي الطيب، بتهمة التخابر مع دولة أجنبية وإعانة ما وصف بـ” العدوان السعودي” خلال الفترة 2015- 2016م، ومعاقبتهما بالإعدام.
ولم يتسن أخذ تعليق من قبل مقربين من الأشخاص الذين صدرت بحقهم هذه الأحكام، من قبل محكمة غير معترف بها في اليمن.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: