محليات

الضالع: مهرجان جماهيري حاشد بمناسبة الذكرى الأولى لإعلان تأسيس المجلس #الإنتقالي الجنوبي

Aa

الضالع (حضرموت21) خاص – قائد دربان

شهدت محافظة الضالع صباح اليوم الموافق 12 مايو مهرجاناً جماهيرياً حاشداً إبتهاجاً بِمقْدَم الذكرى السنوية الأولى لإعلان عدن التاريخي الذي تمخض عنه ميلاد المجلس الإنتقالي الجنوبي برئاسة اللواء عيدروس الزُبيدي ككيان سياسي جامع لكل الجماهير الجنوبية المؤمنة بهدف التحرير والإستقلال وإستعادة الدولة الجنوبية .

وفي المهرجان ألقى الأخ / العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس المجلس الإنتقالي بالمحافظة كلمة هامة بهذه المناسبة التاريخية حيا في مستهلها وفاء جماهير الضالع في الإلتفاف حول المجلس الإنتقالي ممثل قضية شعب الجنوب .

موضحاً بأن الإحتفاء بهذا اليوم المجيد لايفصله إلا أيام قلائل عن ذكرى يوم 25 مايو يوم إنتصار الضالع على الغزاة المحتلين فمثل هذا الإنتصار العظيم مفتتح الإنتصارات لبقية محافظات الجنوب .

وقال ان المؤامرات ضد الجنوب تتجدد وابرزها مؤا مرة 28 يناير الماضي إلا ان المقاومة الجنوبية بعون الله كسرة مشروع إسقاط عدن بيد الحكومة الأخونجية بقيادة الدمية إبن دغر والمجرم العجوز علي محسن الأحمر .

وأوضح قائلاً : نجد اليوم نفس المؤامرة تأتي ضد أرخبيل سقطرى والمهرة من ذات الشخوص ونفس الأدوات إلا أن أبطال وأحرار سقطرى كانوا لهم بالمرصاد.

aser

وفي ختام كلمته وجه عدة رسائل منها رسالة إلى الجنوبيين أكد فيها ان الجنوب يتسع لكل أبناءه وأن الجميع شركاء في الحاضر وفي رسم ملامح المستقبل مؤكداً بأن المرحلة تتطلب المزيد من الإصطفاف والتلاحم وعدم التخاذل من أي كان لأن المخاطر المحدقة بالجنوبيين في إزدياد .

وعقب ذلك قام الأخ /عبدالحميد طالب الأمين العام للمجلس بقراءة البيان الختامي الصادر عن المجلس والذي حيا إلتفاف الجماهير الداعم للمجلس وموضحاً بأن هذا الإلتفاف الصادق حفز الإنتقالي أن ينتقل من مدافعاً إلى مهاجماً وبنحو اقلق وأرعب كل أعداء الجنوب
وعبر البيان عن إدانته الشديدة لمنظومة الإحتلال وجرائمه معلناً عن تضامنه الكامل مع أهلنا في ارخبيل سقطرى.

وشاكراً الشقيقتين السعودية والإمارات لمواقفهما الداعمة للجنوب والمجسدة لقيم الإخاء العربي الأصيل .

والقيت في هذا المهرجان الجماهيري الكبير الذي حظره عدد من الأخوة المسئولين في المجلس الإنتقالي والسلطة المحلية والشخصيات الإجتماعية عدد من القصائد الثورية والأناشيد الحماسية وعقب المهرجان توجهة الجماهير في مسيرة راجلة صوب الشارع الرئسي لمدينة الضالع وجابة أنحائة وهي رافعة علم الجنوب واعلام التحالف ومزدانة باليافطات المعبرة عن أبتهاجها بعظمة المناسبة وقد واصلة سيرها وهي تردد اناشيد الفرح حتى قبالة مبني المجلس الإنتقالي معلنة الوفاء كل الوفاء لمجلسها الإنتقالي .

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: