رياضة عالمية

نجم #منتخب فرنسا يشعل حربا بين برشلونة وأتلتيكو

Aa

(حضرموت21) وكالات 

 فتح أتلتيكو مدريد الإسباني أبوابه للصحف ووسائل الإعلام للتحدث مع اللاعبين ومدرب الفريق، الأرجنتيني دييغو سيميوني، الذين أجابوا عن الأسئلة الخاصة بالتكهنات التي تحيط بالمهاجم الفرنسي وشائعات انتقاله إلى برشلونة في الموسم المقبل. وكشف المدرب الأرجنتيني أنه يعزل نفسه عن جميع الأخبار التي لا علاقة لها بارتباطات الفريق الحالية، وقال “في رأسي يوجد خيتافي والنهائي، لا أستمع لشيء آخر، أرى غريزمان بحالة جيدة، يتدرب وينافس كما جرت العادة دائما”.

وشهد هذا اللقاء الصحافي الكبير الذي عقد داخل ملعب “واندا ميتروبوليتانو”، معقل أتلتيكو مدريد، الكثير من الأسئلة عن مصير غريزمان وانتقاله إلى برشلونة. وأصر جميع اللاعبين الذين حضروا المؤتمر الصحافي على أن غريزمان يركّز على المباراة النهائية ولا يفكر في رحيله المحتمل.

وقال اللاعب ساؤول نيغويز متحدثا عن غريزمان “في كل مرة يرتدي فيها قميص أتلتيكو مدريد يقدم كل ما لديه وهذا ما نطلبه منه كزملاء له، وهذا هو ما يهمنا بشكل أكبر من أي شيء آخر”. واتفق جابي مارتينيز، قائد الفريق المدريدي، مع ما قاله ساؤول، حيث أضاف قائلا “مسؤوليتنا الوحيدة هي أن يؤدي بشكل جيد مع هذه المجموعة ونشعر بالهدوء بفضل ما يقوم به حاليا، نحن نركز على النهائي وسنرى بعد ذلك إلى ما سيؤول إليه مستقبله”.

 

قبل أيام على انطلاق مباراة نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم أمام أولمبيك مارسيليا الفرنسي، يحاول نادي أتلتيكو مدريد التركيز على هذه المواجهة المصيرية في الوقت الذي تضج الأجواء المحيطة به بصخب كبير حيث الحديث الذي لا ينقطع عن مستقبل لاعبه الفرنسي أنطوان غريزمان

وأدلى اللاعب الإسباني دييغو كوستا، الذي عاد إلى أتلتيكو مدريد مرة أخرى هذا الموسم بعد أن رحل عن صفوف تشيلسي الإنكليزي، برأيه في هذا الموضوع أيضا، حيث قال “لقد تمكنت من العودة وهذا من حسن الطالع، ولكنه (غريزمان) يعرف أنه بعد اتخاذ قرار الرحيل لا توجد فرصة للعودة إلى الوراء”.

aser

وأضاف “لقد رحلت وأنا أشعر بالسعادة ولكن الآن لن أقول ما يتعين عليه أن يفعله، هو يدرك أهميته بالنسبة لنا ونحن نرغب في تواجده هنا، ولكن هو من عليه أن يتخذ القرار مع عائلته، أراه يتحلى بالتركيز للفوز بهذا اللقب”.

وثارت العديد من الشائعات حول رحيل اللاعب الفرنسي إلى برشلونة خلال الساعات الأخيرة، بعد أن اعترف رئيس النادي، جوسيب ماريا بارتوميو، بأنه مهتم بضم غريزمان، وبعدما اعترف لويس سواريز، مهاجم برشلونة، مؤخرا بأن صفقة انتقال لاعب أتلتيكو مدريد في طريقها إلى الحسم.

وأثارت هذه التصريحات غضب وحنق أتلتيكو مدريد الذي أصدر بيانا أعرب فيه عن استيائه من إعلان برشلونة عبر وسائل الإعلام اهتمامه بالتعاقد مع أحد اللاعبين في الوقت الذي يستعد فيه لخوض مباراة نهائية مهمة للغاية.

موسم صعب

انتقل سيميوني سريعا إلى الحديث عن نهائي بطولة الدوري الأوروبي، وعن الأهمية التي تمثلها المقابلة لفريقه بعد هذا الموسم الصعب الذي مر به، وأضاف قائلا “لم يكن موسما سهلا، بعد الخروج من دوري الأبطال استعاد الفريق حيويته ونافس بشكل جيد للغاية حتى الآن، لقد وصلنا والكلمات الآن لا تهم كثيرا، سنواجه فريقا يعمل مدربه بشكل جيد جدا وسنخوض نهائيّا على الأرجح سيشهد صراعا كبيرا”.

وأعرب سيميوني عن شعوره بالأسى لغيابه عن حضور المباراة النهائية للدوري الأوروبي من على مقعد المدير الفني بسبب العقوبة المفروضة عليه، واصفا هذا الأمر بـ“المحزن”.

ورغم ذلك، أكد المدرب الأرجنتيني أنه يشعر بحماس شديد وبفرحة وشغف هائلين قبل هذه المباراة المرتقبة وأن كل شيء ينبئ بأنه سيكون نهائيا جيدا للغاية أمام فريق يشبه فريقه من الناحية الفنية ويتميز بتقارب خطوطه.

ومن جانبه حذر اللاعب كوكي، أحد قادة أتلتيكو مدريد، من خطورة فريق مارسيليا، مؤكدا أن مباراة نهائي الدوري الأوروبي لن تكون سهلة على الإطلاق. وقال كوكي “ندرك أنها مباراة معقدة وستكون في بلد الفريق المنافس وأمام جمهوره، إنه فريق لديه لاعبون يتمتعون بمهارات فردية كبيرة وعناصر قادرة على حسم اللقاءات”.

وأضاف اللاعب الإسباني قائلا “سيتوجّب علينا تقديم أفضل ما لدينا من أجل الفوز باللقب الذي نبحث عنه”.

واتفق اللاعبان دييغو جودين وفليبي لويس، نجما أتلتيكو مدريد، اللذان حضرا المؤتمر الصحافي أيضا، على أن الميزة الوحيدة التي تصب في صالح فريقهم أمام مارسيليا هي خبرة فريقهم في خوض المباريات النهائية.

وقال لويس، ظهير المنتخب البرازيلي “من الطبيعي أن تشهد المباريات النهائية صراعا كبيرا وأن تحسم في الدقائق الأخيرة، الخبرة تنفعك لكي تعرف كيف تتصرف بشكل صحيح في اللحظات الحرجة”.

التقارير تتوالى في الفترة الأخيرة حول مستقبل غريزمان (27 عاما) الذي يستعد لخوض نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) أمام مرسيليا الفرنسي في مدينة ليون الأربعاء القادم

وجه نادي أتلتيكو انتقادات حادة إلى برشلونة بشأن تعامله “غير اللائق” مع ملف مهاجمه الفرنسي أنطوان غريزمان، وسط تقارير عن استعداد النادي الكتالوني لدفع البند الجزائي البالغة قيمته 100 مليون يورو لضمه إلى صفوفه.

وفي هذا السياق يعتقد البرازيلي فيليبي لويس، مدافع فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، أن رحيل زميله المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان مقابل 100 مليون يورو، سيكون ثمنا رخيصا بالنسبة للفريق الذي سيشتريه. وعن ذلك قال لويس للصحافيين “إن 100 مليون يورو مقابل غريزمان هي صفقة رخيصة، إنها الحقيقة، بمعايير سوق الانتقالات الحالية والأسعار الخيالية التي تتناهى إلى مسامعنا”.

وأضاف “التكهنات حول مستقبله لن تشتت تركيزنا قبل مباراة نهائي الدوري الأوروبي أمام مارسيليا، لا غريزمان ولا نحن نفكر في ذلك الآن، بعد النهائي نعم، ولكن ليس قبل ذلك”. وتابع “لقد أظهر هذا النادي الكثير من الأشياء الرائعة هذا الموسم، لكنه ليس فقط غريزمان، هناك لاعبون آخرون عملوا بجد من أجل أن نصل إلى النهائي، صحيح أنه كان اللاعب الأكثر حسما هذا الموسم، لكننا أيضا ساعدناه على أن يكون ما هو عليه الآن”. واختتم “نحن سعداء به، ونريده أن يستمر معنا، لكن ما سيحدث بعد ذلك هو شيء ليس له علاقة تماما بما سيحدث هذا الأسبوع”.

مستقبل غامض

تتوالى التقارير في الفترة الأخيرة حول مستقبل غريزمان (27 عاما) الذي يستعد لخوض نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) أمام مرسيليا. وفي تعليق من ناديه الحالي، قال المدير العام لأتلتيكو ميغيل أنخيل جيل مارين في بيان ليل الثلاثاء-الأربعاء “موقف فريق أتلتيكو مدريد واضح جدا وتم الإعلان عنه خلال العديد من المناسبات. لم ندخل في مفاوضات أبدا بشأن غريزمان وليست لدينا نية القيام بذلك”. وتابع مارين الذي يملك غاليبة الأسهم في النادي المدريدي “لقد صرحت بذلك شخصيا، قبل أشهر عدة، لرئيس نادي برشلونة (جوسيب ماريا بارتوميو) حيث قلت إن حقوق اللاعب (غريزمان) ليست للبيع. كما أكدت له أن تصرفه غير لائق ويتعارض مع نزاهة المنافسة”.

وأكدت الإذاعة الإسبانية “كادينا كوبي” دون أن تذكر المصدر أن “برشلونة راسل أتلتيكو مدريد مؤكدا أنه سيدفع البند الجزائي لتحرير أنطوان غريزمان. وأن أتلتيكو يعرف أن لاعبه سيرحل نهاية الموسم الحالي”.

ومدد غريزمان عقده مع فريقه الحالي في الصيف الماضي حتى عام 2022، ولكن البند الجزائي لتحريره الذي ارتفع إلى 200 مليون يورو مؤقتا، سينخفض إلى 100 مليون يورو في الأول من يوليو المقبل. وتشير الإذاعة الإسبانية إلى أن الفريق الكتالوني حجز منذ الآن القميص رقم 7 للمهاجم الفرنسي.

وأشارت إذاعة “لا كادينا سير” إلى أن بارتوميو اتصل بنظيره في أتلتيكو أنريكي سيريزو لإبلاغه بنوايا النادي الكتالوني. غير أن سيريزو عندما سُئل عن ذلك الثلاثاء تهرب من الإجابة الواضحة رافضا تأجيج التكهنات المتزايدة حول إمكانية رحيل نجمه الأول.

غريزمان مدد عقده مع فريقه الحالي في الصيف الماضي حتى عام 2022، ولكن البند الجزائي لتحريره الذي ارتفع إلى 200 مليون يورو مؤقتا، سينخفض إلى 100 مليون يورو في الأول من يوليو المقبل
غريزمان مدد عقده مع فريقه الحالي في الصيف الماضي حتى عام 2022، ولكن البند الجزائي لتحريره الذي ارتفع إلى 200 مليون يورو مؤقتا، سينخفض إلى 100 مليون يورو في الأول من يوليو المقبل

وقال رئيس أتلتيكو للقناة الإسبانية “غول تي.في” “أريد أن أقول لكم شيئا واحدا، أنطوان غريزمان هو حاليا لاعب أتلتيكو مدريد، وأنا أعلم ذلك في اليوم الذي نتكلم فيه. لا يمكنني أن أضيف أي شيء آخر لأني لا أعرف أكثر من ذلك”.

وكثرت التكهنات في الأشهر الأخيرة حول احتمال رحيل غريزمان عن النادي الذي يدافع عن ألوانه منذ عام 2014، بينما أكد اللاعب أنه سيحسم مستقبله قبل نهائيات كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا بين 14 يونيو و15 يوليو المقبلين.

وأقر بارتوميو هذا الأسبوع للمرة الأولى بأنه التقى بغريزمان في الصيف الماضي، ومن ثم التقى مجددا بالمقربين من اللاعب في أكتوبر الماضي، دون تأكيد انتقال النجم الفرنسي إلى برشلونة.

يبدو أن نادي أتلتيكو مدريد قد استسلم بالفعل لإمكانية رحيل اللاعب أنطوان غريزمان مهاجم ونجم الفريق عن ملعب واندا ميتروبوليتانو خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. صحيفة “ماركا” الإسبانية تقول إن إدارة نادي العاصمة الإسبانية مدريد تفكر بقوة في التحرك من أجل التعاقد مع اللاعب سيرجيو أغويرو مهاجم ونجم نادي مانشستر سيتي الإنكليزي في نهاية الموسم.

وذكرت الصحيفة الشهيرة أن المهاجم الدولي الأرجنتيني لعب سابقاً بقميص أتلتيكو وتألق كثيرا في الليغا قبل الرحيل إلى ملعب الاتحاد في صيف عام 2011، وتسعى إدارة النادي لإعادته من جديد إلى صفوف الفريق.

لئن دخلت إدارة أتلتيكو بالفعل في مفاوضات مع ممثلي أغويرو من أجل الحديث معهم حول إمكانية عودة المهاجم صاحب الـ29 عاما إلى اللعب بقميص فريقه السابق من جديد -ولم يُبدِ اللاعب أي رفض لتلك الفكرة، وذلك بسبب قلة مشاركاته مع السيتيزنز تحت قيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا- فإن ممثلي أغويرو قرروا تأجيل أي مفاوضات مع إدارة أتلتيكو مدريد بشأن الانتقال في الوقت الحالي، وذلك بسبب انشغال اللاعب وتفكيره فقط في بطولة كأس العالم المقبلة في روسيا التي سيشارك فيها مع منتخب الأرجنتين.

استعدادا للموسم الكروي الجديد، يعتزم نادي برشلونة تعزيز صفوفه بلاعبين جدد خلال فترة الانتقالات القادمة. وفي حال تمكن النادي الكتالوني من حسم صفقة المهاجم أنطوان غريزمان، فإن قلب الهجوم الأوروغوياني لويس سواريز قد يغادر الفريق، حسب ما ذكرت تقارير إعلامية إسبانية.

وذكرت وسائل إعلامية أن الأوروغوياني لويس سواريس الذي سجل هذا الموسم 30 هدفا قد يغادر صفوف بطل الدوري الإسباني في حال التعاقد مع المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان الذي يتميز هو الآخر بحسه التهديفي، بالإضافة إلى فنياته العالية وتحركاته المزعجة في منطقة الجزاء.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: