أخبار اليمن

بإسناد إماراتي.. #هزائم ساحقة في صفوف الحوثيين والشرعية تتقدم على الساحل الغربي

Aa

الساحل الغربي (حضرموت21) وكالات 

حررت قوات المقاومة الجنوبية والتهامية بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، أمس السبت، مديرية الوازعية غربي تعز بالكامل، من جيوب وأوكار مليشيات الحوثي الإيرانية.

وجاء تحرير المديرية ضمن عملية عسكرية واسعة كبدت الانقلابيين خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وسيطرت قوات المقاومة اليمنية على منطقة «الشقيراء» مركز مديرية الوازعية ومنطقة جرداد بني عامر وخط الأحيوق، كما تمكنت من السيطرة على جبال الدامغة والرواجل والقرف والصفي وسط فرار لمليشيات الحوثي من جبهات القتال.

وتواصل قوات المقاومة الجنوبية والتهامية تطهير جيوب وأوكار المليشيات وتمشيط المناطق المحررة من الألغام، وسط هزائم ساحقة لتلك المليشيات في جبهات القتال بالساحل الغربي لليمن.

ويأتي تحرير مديرية الوازعية الواقعة غربي محافظة تعز ضمن سلسلة الانتصارات الميدانية التي تحققها المقاومة بإسناد قوات التحالف العربي في أكثر من جبهة، والسيطرة على معسكر العمري الاستراتيجي بشكل كامل بعد حصار مليشيات الحوثي، وقطع خطوط إمدادها لتتعرض بذلك لهزائم ساحقة من المقاومة اليمنية وقوات التحالف العربي.

aser

ويمثل تأمين معسكر العمري الواقع شرقي مديرية ذباب ضربة قاصمة للمليشيات، وانتصاراً كبيراً وخطوة مهمة تمهد الطريق لانتزاع مواقع أخرى، وتأمين كامل الساحل الغربي ومضيق باب المندب، كونه يربط بين ثلاث مديريات قرب الشريط الساحلي الغربي.

وذكرت مصادر عسكرية يمنية أن التقدم الميداني للمقاومة الجنوبية والتهامية ، جاء بإسناد من طيران التحالف العربي، الذي شن غارات جوية على مواقع للحوثيين.

وأفادت المصادر بأن القوات تمكنت من الاستيلاء على العديد من الأسلحة التي تركتها المليشيات الحوثية بعد تقدم قوات الشرعية.

وتشهد جبهات الساحل الغربي لليمن عمليات عسكرية واسعة النطاق غربي محافظة تعز، أسفرت عن تحرير مناطق جديدة من قبضة مليشيات الحوثي الإيرانية استكمالاً لتحرير وتأمين الساحل وفك الحصار عن تعز من الجهة الغربية، وذلك بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وشنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع وتجمعات متفرقة لمليشيات الحوثي الإيرانية شمالي محافظة الحديدة، وشرقي مديرية الجراحي، وأسفرت الغارات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات الحوثية، علاوة على تدمير آليات عسكرية.

وعلى جبهة البيضاء، أعلن الجيش اليمني، السبت، فرض سيطرته الكاملة على منطقتي ‏حوران وقانية الواقعتين بين محافظتي مأرب والبيضاء.

وأشار مصدر عسكري، إلى أن كتائب اللواء 117 ‏وكتيبة المدد وكتائب من اللواء 159 ‏وقوات الأمن الخاصة في البيضاء ‏ورداع مسنودة بطيران ‏التحالف العربي تمكنت من تحرير منطقتي حوران وقانية ‏بالكامل.

وأضاف المصدر أن قوات الجيش أمنت المنطقة ‏من ‏هجمات المليشيات المتكررة، وبدأت عملياتها في منطقة ‏الوهبية التابعة لمديرية السوادية في البيضاء، عقب ‏غارات ‏شنها طيران التحالف العربي على مواقع المليشيات في ‏منطقة يسبل، التي أسفرت عن قتلى وجرحى من ‏المليشيات ‏وتدمير أسلحة وذخائر وعربات عسكرية.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: