مجتمع مدني

#منتدى سما التنموي ينفذ أول أمسية تثقيفية صحية لمشرفي ومراقبي النظافة بالتنسيق مع مكتب صندوق النظاقة والهيئة العامة للبيئة

Aa

المكلا (حضرموت21) خاص- أوسام باشتم

أقام منتدى سما التنموي عصر يوم السبت12/مايو/2018م بالتنسيق مع مكتب صندوق النظافة والهيئة العامة لحماية البيئة الأمسية الصحية التثقيفية في السلامة المهنة لمراقبي ومشرفي وعمال النظافة التى بعنوان ( السلامة المهنية) ألقاها المهندس بدر عوض السييلي من الهيئة العامة لحماية البيئة حيث شارك فيها (37) مشترك .. بقاعة المنتدى .

رحبت رئيسة المنتدى الأستاذة (فاطمه عوض باعتمان ) شاكرة المدير العام التنفيذي الأستاذ / أحمد العطاس ومسؤول مشروع االمكلا الأستاذ / أيمن الحيقي على تلبية دعوة المنتدى وإتاحة له هذه الفرصة عرفانا بالمجهود الذي يقدمة العمال وأستضافتة الأولى لهم لحضور هذه الأمسية الصحية الخاصة بمشرفي ومراقبي عمال النظافة وأحتوائها على الكم الهائل من المعلومات ونقلها بالشكل السليم والصحيح للعمال أنفسهم في مواقعهم لأن هذه الفئة العاملة والكادحة التي يجب أن نكن لهم كل الإحترام والتقدير والإعتزاز بهم فهم مهندسي البيئة لتحملهم المسؤولية الشاقة للحفاظ على المحافظة ونظافتها وإخلائها من الأوبئة والأمراض التي قد تصيب أفراد المجتمع فلهم الفضل في ذلك من بعد الله عز وجل.

ثم أستعرض المهندس / بدر السييلي ومصادر و أنواع المخلفات بما فيها السائلة والصلبة والغازية الغير مرغوب فيها والمسببة في التلوث البيئي كالمخلفات التجارية والزراعية والحيوانية ومواد البناء .

وأضاف المهندس بدر السييلي الأنشطة الإقتصادية كالصناعة الحرفية والبحرية والسياحية وغيرها تبين طبيعة الإنسان وعلاقته بالبيئة وكيفية الأستفاذة من هذه الموارد فمن خلال ممارسته اليومية تنتج عنها المخلفات حيث أن المسبب الرئيس لها هو المنزل .

كما أوضح المهندس الأضرار والمخاطر الناتجة عن مصادر النفايات تلوث الهواء والروائح المنبعثة منها موجه في حديثه أنه يجب على عامل النظافة التقيد بإستخدام أدوات السلامة المهنية والتمسك بالزي الرسمي باستمرار لتقيه من الأصابة بما يسمى بالأمراض الصدرية والجلدية المهنية والمعدية التي قد تظهر على المدى البعيد من خلال الملامسة المباشرة بمصادرها كعبوات تحاليل الدم أو عن طريق التنفس للغبار المحتوي على كميات مركزة من الميكروبات .

aser

وقبل ختام الأمسية تقدم السييلي بتوجيه نشاط العصف الذهني للمشاركين الذي أنتج عنه طرح فعال للعدد من الأفكار المستقبلية يحلم به جميع عمال النظافة برؤية حضرموت نقية بالتعاون والتكاتف بين أفراد المجتمع وتخطي الأزمات .

وفي الختام تقدم المنتدى بالشكر الجزيل لجميع الحاضرين وتكريم مكتب صندوق النظافة وعاملية والهيئة العامة لحماية البيئة بشهادة تقديرية على جهودهما في إنجاح الأمسية .

نسأل الله عز وجل الأمن والسلامة لجميع افراد المجتمع.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: