محليات

#أبين: قوات #الحزام #الأمني تسيطر على #معسكر #للقاعدة في خبر #المراقشة

Aa

(حضرموت21)خاص

 

تواصل قوات الحزام الأمني بدعم من القوات المسلحة الإماراتية لليوم الثالث على التوالي، تمشيط مناطق وأودية خبر المراقشة شرق محافظة أبين، جنوب البلاد.

وتمكنت القوات من قتل المسؤول الطبي للتنظيم، ويدعى عزالدين السيد، إلى جانب 4 من مرافقيه في الاشتباكات التي اندلعت في وادي عذل الواقع منطقة خبر المراقشة بمديرية أحور، ويصل باتجاه مديرية الوضيع.

وأحكمت القوات سيطرتها على منطقة هريم ووادي عذب القريبة من منطقة خبر المراقشة، وسط استمرار عملية تمشيط المنطقة التي تعد آخر معاقل تنظيم القاعدة في أبين.

ودفعت قوات الحزام الأمني بتعزيزات جديدة إلى منطقة الخبر وموجان في مديرية أحور للمشاركة في العملية العسكرية الرامية، لتعقب فلول العناصر الإرهابية.

aser

وأوضحت مصادر ميدانية أن القوات توغلت في وادي عذل، وتمكنت من بسط سيطرتها في ظل استمرار تعقب العناصر الإرهابية الفارة، موضحاً أنه بإسناد مباشر من مقاتلات التحالف العربي، خصوصاً القوات الجوية الإماراتية، استهدفت تحركات وتمركزات لمواقع التنظيم في الوادي ومحيطه.

ونوهت المصادر أن اشتباكات أخرى اندلعت مع عناصر التنظيم في منطقة هريم والودي، وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من العناصر الإرهابية، وتدمير أطقم وآليات تابعة لها، لافتاً إلى أن القوات تمكنت اقتحام معسكر القاعدة في هريم، وتطهيره بالكامل.

من جانبه، أكد القيادي في قوات الحزام الأمني بأبين، عبدالرحمن الشنيني، أن القوات تمكنت من محاصرة عناصر القاعدة وداعش في الأودية والمناطق الساحلية الواصلة من أحور عبر منطقة خبر المراقشة وصولاً إلى الوضيع، لافتاً إلى أن عملية تطهير بقية الجيوب الإرهابية مسألة وقت.

ونجا قيادي بارز في قوات التدخل السريع المشارك في عملية تطهير خبر المراقشة من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة تم تفجيرها من قبل العناصر الإرهابية أثناء عملية تمشيط المنطقة.

وقال مصدر أمني إن نائب قائد التدخل السريع حسين الرابظ، أصيب إلى جانب جنديين في هجوم إرهابي بعبوة ناسفة، استهدف الطقم الذي يستقله في إطار الحملة العسكرية في خبر المراقشة.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: