أخبار سقطرىمحليات

#سقطرى: #تظاهرة #شعبية تثمن جهود دولة #الإمارات في #المحافظة

Aa

(حضرموت21)خاص

 

استمرت المسيرات الشعبية في أرخبيل سقطرى، رفضاً لحملة التشهير الإخوانية التي تستهدف الجهود الإغاثية والتنموية التي تنفذها دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن دورها في التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعماً للشرعية في اليمن.

وشهدت المحافظة، أمس، تظاهرة حاشدة دعت إليها قبيلة الشزبيون، كبرى قبائل أرخبيل سقطرى، لرفض الإساءة لما تقدمه الإمارات للأهالي والمحافظة، معلنين رفضهم واستنكارهم لكل ما يشاع عن الأشقاء في الإمارات والجهود الإنسانية الإغاثية التي يقدمونها لأشقائهم في أرخبيل سقطرى.

ورفع المحتجون لافتات عبرت عن الشكر والتقدير لجهود الإمارات على دورها التنموي والإغاثي، إلى جانب رفعهم أعلام دولة الإمارات وصور قادتها.

وثمن البيان الدور الإنساني الكبير لدولة الإمارات وما قدمته من مشاريع للبنية التحتية ونهوض تنموي غير مسبوق أعاد الحياة إلى الأرخبيل، كما لم تشهده الجزيرة من قبل.

aser

وأكد القيادي القبلي محمد الشزابي، إن قبيلة الشزابيون وقبائل سقطرى تعلن رفضها حملات التشهير التي تتعرض لها دولة الإمارات العربية من قبل الأبواق في الدوحة وإسطنبول والتي لا علاقة لهم بسقطرى لا من قريب ولا من بعيد، مضيفاً أن سقطرى ذاقت خلال السنوات الماضية ويلات الإهمال والنسيان والضياع، وأن استهدافها اليوم يأتي لإعاقة نهضتها والتقدم الذي تشهده منذ تبني الأشقاء في الإمارات تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والتنموية خدمة لأبناء سقطرى.

وأضاف الشزابي: «إن أبناء سقطرى لن يخذلوا من ساندهم من الأشقاء في التحالف العربي في وقت الشدائد، خصوصاً الوقفة الصادقة من أشقائهم في الإمارات الذين كانوا أول من لبوا نداءات الاستغاثة، خصوصاً عقب الكوارث الطبيعية التي ضربت الجزيرة قبل سنوات».

وقال: «من المستحيل خذلان من ساندنا، وسوف نتصدى لأي حملات إخوانيه مدعومة من قطر، وإبعاد سقطرى من مخططاتهم الإجرامية، فلا مكان لكل من يريد زعزعة أمن واستقرار سقطرى».

و خرج أهالي محمية دكسم في أرخبيل سقطرى في تظاهرة أخرى تحت شعار «الإمارات سند سقطرى» تعبيراً عن تأييدهم للأدوار التنموية الإغاثية التي تنفذها دولة الإمارات العربية المتحدة للتخفيف عن معاناة المواطنين.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: