مجتمع مدني

#مدرسة زبيد للتعليم الأساسي تختتم عامها الدراسي بحفلا ختاميا وتكريميا للعام الدراسي 2017 / 2018م بنسبة نجاح 87%

Aa

شبام (حضرموت21) خاص

بحضور مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية شبام حضرموت الاستاذ/ محمد مرزوق مسليم بن وبر نظمت مدرسة زبيد للتعليم الأساسي بمنطقة وادي بن علي مديرية شبام حضرموت حفلا ختاميا وتكريميا لاوائل الطلاب والطالبات للعام الدراسي 2017 /2018م .

وفي الحفل ألقى مدير إدارة التربية محمد بن وبر كلمة مهنئا فيها الجميع بقدوم الشهر الكريم ومباركا لاوائل الطلاب.

كما أشار إلى أهمية التعليم الذي يسهم في النهوض بالمجتمعات .

مشيرا إلى أهمية هذا اليوم الذي أختتم سير رحلة شقه دامت سبعة أشهر تحمل فيها الجميع الكثير من الصعوبات ولكن بفضل الله وقوف الجميع بقلب رجل واحد لتوقفت تلك الرحلة ولكن بالتعاون مشت حتى وصلت إلى بر الأمان الذي هو اليوم نحتفل بالوصول.

كما تطرق إلى الصعوبات التي تعاني منها المديرية في الكادر التعليمي والذي بلغ إلى نقص 146 معلما ولكن بذلت الجهود وتم التغلب عليه من قبل مؤسسة العون وفاعلي الخير والذي أسهم في استقرار العملية التعليمية في المديرية .

aser

مشيدا بجهود إدارة ومعملوا مدرسة زبيد في التغلب على الصعوبات في ذلك الجانب والتي أسهمت في استمرارية الدراسة في تلك الأوضاع.

كما تطرق إلى العلاقة بين أولياء أمور الطلاب وإدارة المدرسة الذي اصبحت مفقودة ولم يأتي ولي الأمر إلا إذا هناك مشكلة فالواجب أن يأتي للمدرسة للاطلاع على مستوى أبنائهم في التحصيل العلمي منوها إلى أن العملية التعليمية لابد أن تقدس فالتعليم هو سفينة النجاة والنهوض بالمجتمعات مثمنا مايقدمه كل فاعلين الخير من أصحاب الأيادي البيضاء وفي المقدمة الشيخ يقضان بن عبودان والشيخ برك علي الجابري الذين هم الداعمين الاساسين للمدرسة في كل الجوانب متمنيا أن يكون في ميزان حسناته .

مؤكدا إلى أن إدارة التربية والتعليم بمديرية شبام ستظل تساند المدرسة بحسب الامكانيات المتاحة؛ داعيا الجميع إلى نشر ثقافة التواصل بين أولياء الأمور وإدارة المدرسة لخلق علاقة وطيدة تسهم في خدمة الابناء .

كما ألقى مدير المدرسة الاستاذ/ فايز جعفر بلصقع الجابري كلمة مرحبا فيها بالجميع ومهنئا بقدوم الشهر الكريم مباركا لاوائل الطلاب والطالبات ومشددا على أيدي الطلاب الذي لم يحالفهم النجاح إلى بذل الجهود في العام القادم.

كما أشار في كلمته إلى عدد الطلاب والطالبات الذين تقدموا للامتحانات بالمدرسة والذي بلع 326 طالب وطالبة موزعين على 12 شعبة منهم ذكور عدد (202) طالب وعدد الاناث (124)طالبة نجح من الذكور عدد (166) طالب ومن الإناث (116) طالبة.

مستعرضا النتيجة العامة التي حققتها المدرسة والذي بلغت نسبة نجاح 87% والذي تعتبر شرف للجميع وفي المقدمة أولياء الأمور.

لافتا إلى أن العام الدراسي شهدا أستقرار بتعاون الجميع كما مدير المدرسة إلى بعض الصعوبات بالمدرسة والتي تمثلت في نقص الكادر التربوي والذي تم التغلب عليها بتظافر الجميع حيث تم تغطية نقص المعلمين بهدف استمرارية واستقرار العام الدراسي مثمنا جهود إدارة التربية بالمديرية على وقوفها الدائم مع إدارة المدرسة للإسهام في التغلب على بعض الصعوبات مشيدا بجهود الشيخ يقضان بن عبودان والشيخ برك علي في الدعم السخي الذي قدماه للمدرسة في كل الجوانب وفي المقدمة تغطية النقص في المعلمين متمنيا أن يكون ذلك في ميزان حسناته.

شاكرا كل من ساهم وساند في استقرار واستمرار العام الدراسي وفي المقدمه المعلمين ومجلس الآباء وفي ختام كلمته دعاء بلصقع جميع اولياء الأمور إلى الاهتمام والمتابعة لأبنائهم أثناء الإجازة الصيفية و توجيه ابنائهم إلى استغلال الإجازة في مايفيدهم وينفعهم من العلم في النهوض بمستواهم العلمي متمنيا لهم إجازة سعيدة.

كما ألقيت في الحفل كلمة المكرمين من قبل الطالب احمد أمين الجابري أشار إلى أنهم يشعرون بالفخر والاعتزاز في هذه الليلة بتحقيقهم المراتب الأولى التي تشرف أولياء امورهم ومدرستهم.

لافتا إلى أن ذلك التكريم لم يأتي بالسهل ولكن جاء بمثابرة ويعتبر ثمرة للاجتهاد شاكرا كل من ساهم وساند في الوصول إلى ذلك اليوم الذي يتم التكريم لنا وفي المقدمة آبائنا وامهاتنا.

داعيا جميع الطلاب إلى بذل الجهود والاجتهاد في التحصيل العلمي والتنافس لتحقيق المراتب الأولى .

وفي ختام الحفل تم تكريم أوائل الطلاب وعدد من المعلمين المتعاقدين والأسر المثالية والداعمين المساندين للاستمرار العام الدراسي بالشكل المطلوب .

حضر الحفل الاستاذ / حسين طالب الجابري عضو المجلس المحلي بمديرية شبام حضرموت وعدد من المعلمين وأولياء أمور الطلاب والطلابات .

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: