مجتمع مدني

” اهلا رمضان الخير ” بمناسبة شهر #رمضان الفضيل ” منتدى سما ” التنموي يقيم المحاضرة الدينية عن فضل شهر رمضان

Aa

المكلا (حضرموت21) خاص- أوسام باشتم

قدم منتدى سما التنموي عصر يوم الأحد 13/مايو/2018م بمناسبة حلول شهر المغفرة والرحمة التي لا تفصلنا عن قدومة إلا أيام معدودات المحاضرة الدينية إستقبالاً لهذا الشهر الذي أختصه الله لنفسه عن سائر الأعمال لما يدل على عظمة شأنة ورفعة منزلته عند الله ألقتها الداعية / أحلام باغزال بمنطقة الحدبة – العيص .

ألقت الداعية الفاضلة / أحلام بغزال في محاضرتها القيمة عن فضائل الشهر الكريم وامتنان الله عز وجل على عبادة بمواسم الخيرات الذي فيه تتضاعف الحسنات وتمحى السيئات وترفع الدرجات بتوجيه النفوس إلى مولاها فهو يعتبر من آجل العبادات لما لها من الأثار العظيمة والكبيرة والعاجلة والآجلة وإصلاح القلوب وحفظ للجوارح من الفتن وتهذيب الأخلاق وتكفير للسيئات المهلكة .

كما تحدثت الداعية / عن خصائص الصيام التي تكمن في فرضه الله على عبادة ورغبهم فيه وأرشدهم وحببه لهم وخففه عليهم ورحمهم ونأى بهم عن الحرج والضرر .

وأشارت باغزال إلى أن أفضل الأعمال الخيره أن الصوم لايعني الأمتناع عن المأكل والمشرب فقط بل الأبتعاد عن مايغضب الله كالغيبة والنميمة وغيرها .. مبينة في حديثها فضل قرأة القرأن والأكثار من الصلاة والسنن والنوافل وصلة الأرحام وماتخللها من المحبة والمودة إضافة إلى توضيح إجر الصدقات وما تذر على صاحبها من خير سواء كانت صدقة المال أو الطعام أو اللباس فقد كان رسول الله عليه الصلاة أكثر مايكون كريما في شهر البركة .اما في أحياء ليلة القدر اجر عظيم ومنافع للمسلمين إذ يغفر الله فيها أقامها إبتغاء وجهه ماتقدم من ذنبة وما تأخر .

وفي ختام المحاضرة قدمت رئيسة المنتدى الأستاذة / فاطمة باعثمان جزيل الشكر والتقدير للداعية على المحاضرة القيمة وفائدتها في رمضان وبدل جهودها ومثابرتها في سبيل الدعوة الإسلامية ومنسقي وفاعلي الخير متمنية لكل الحاضرات بالتوفيق والعزم وقوة الإرادة وإصلاح النفوس والذات للقاء الله بقلوب ثمينة وطاهرة .

aser

سائلة المولى أن يكون شهر خير ومغفرة ورحمة للجميع المسلمين .

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: