أخبار اليمن

وزير بريطاني يثني على جهود الإمارات والسعودية في #اليمن

Aa

(حضرموت21) وكالات

أثنى وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أليستر بيرت، على جهود الإمارات والسعودية لإيصال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني في ظل الظروف التي يعيشها.

وقال بيرت في حوار لوكالة أنباء الإمارات “وام” على هامش أعمال قمة معهد بيروت “بيروت انستتيوت” التي انطلقت أمس السبت في أبوظبي، إن “المساعدات الإنسانية في اليمن تتركز على الماء و الغذاء والوقود وأساسيات الحياة اليومية في ظل التقديرات التي تشير إلى أن نحو 85% من الشعب اليمني يعتمد على هذه المساعدات، ويجب علينا جميعاً العمل على ضمان وصول تلك المساعدات إليه”.

زعزعة الاستقرار
وأكد دعم المملكة المتحدة للحل السياسي في اليمن من أجل وضع حد لمعاناة شعبها، وقال إن “الأنشطة التي تهدف إلى زعزعة الاستقرار في دول المنطقة مثل اليمن خطيرة وبريطانيا موقفها واضح في هذا الشأن برفضها ورفض جميع الممارسات التي ترسخ العنف والتطرف”، داعياً إلى التصدي لجميع الأنشطة المهددة لأمن وسلامة الشعوب.

وشدد الوزير البريطاني على أن المملكة المتحدة ستواصل العمل مع الإمارات وجميع الشركاء في المنطقة من أجل التصدي لهذه الأنشطة الخطيرة التي تهدد السلم والأمن الدوليين.

الصواريخ البالستية
ورداً على سؤال حول قضية الصواريخ البالستية وتهديدها لسلامة دول المنطقة، قال بيرت إن “هناك أمرين في هذا الشأن الأول متعلق بقرارات الأمم المتحدة بشأن موضوع الصواريخ البالستية وتهريب الأسلحة إلى اليمن وتم وضع إيران في دائرة الضوء في هذا الصدد”، وأشار إلى أن “الأمر الثاني يتعلق بخرق القوانين والأعراف الدولية خاصة ما يتعلق بتهريب الأسلحة للمليشيات الحوثية”.

aser

وحول العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين الإمارات والمملكة المتحدة، قال أليستر بيرت إن “العلاقات بين البلدين قوية وهامة وهناك تعاون مشترك في العديد من المجالات منها الاقتصادية والاستثمارية والأمنية والرياضية والثقافية”، وأكد أن “البلدين يعملان على إرساء السلام و الاستقرار في المنطقة”، لافتاً إلى أن “المملكة المتحدة من الشركاء والداعمين لمركز هداية لمكافحة التطرف العنيف الذي يتخذ من أبوظبي مقراً له”.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: