بقية المحافظات

الحديدة : المليشيات الحوثية تعيش استنفار غير #مسبوقة

Aa

الحديدة (حضرموت21) خاص

قالت مصادر خاصة إن مليشيا الحوثي تعيش حالة استنفار غير مسبوقة داخل مدينة الحديدية ومناطقها الجنوبية، غربي اليمن، بعد تقدم قوات المقاومة في مديرية التحيتا.
وذكرت المصادر أن الجماعة شددت إجراءاتها الأمنية في المدينة وعززت النقاط السابقة كما استحدثت نقاطا جديدة على أكثر من مدخل.
وأشارت المصادر إلى أن نقاط الحوثيين في مناطق مديرية بيت الفقيه والحسينية، جنوبي المحافظة، تقوم بعملية تفتيش دقيق للمركبات على الطريق العام.
وبحسب المصادر، فإن مليشيا الجماعة الانقلابية ومن خلال التدقيق في الهويات، قد تكون تبحث عن مسلحيها الفارين من مناطق المواجهات في الساحل الغربي.
إلى ذلك، أكدت المصادر أن عشرات الجثث وصلت إلى عدد من مستشفيات المدينة خلال الساعات القليلة الماضية.
وأوضحت المصادر أن الجثث لقتلى حوثيين سقطوا خلال المواجهات التي شهدتها مناطق غرب تعز ومناطق جنوب الحديدة خلال اليوميين الماضيين.
في سياق متصل، نفذت قوة إماراتية خاصة إغارة برمائية نوعية وخاطفة، أسفرت عن تدمير مركز قيادة تابع للمليشيات الحوثية في منطقة الفازة التابعة لمديرية التحيتا بالحديدة.
وطبقا لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”، فقد أسفرت عملية “الرعد الأحمر” عن تدمير مركز قيادة للحوثيين وكبدتهم عددا كبيرا من القتلى والجرحى أثناء الاشتباك المباشر في الفازة.
ولفتت إلى أن العملية استهدفت القضاء على تجمعات مليشيا الحوثي الإيرانية في مختلف الأراضي اليمنية، ومنعها من زراعة الألغام البحرية التي تهدد حياة الصيادين وخطوط الملاحة الدولية.
وكانت قوات المقاومة قد تمكنت، يوم السبت الماضي، من استعادة السيطرة على ميناء الحيمة في المديرية ذاتها.
وتعد محافظة الحديدة من المحافظات الإيرادية المهمة بالنسبة إلى جماعة الحوثي التي يقول كثير من المراقبين إنها تعاني على المستوى الاقتصادي أكثر من معاناتها على المستوى العسكري.
يشار إلى أن ألوية عسكرية تابعة للمقاومة الجنوبية والوطنية والتهامية المدعومة من قوات التحالف العربي أعلنت، يوم أمس الأحد، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على المحافظة الساحلية، وذلك بعد يومين من استعادة معظم المناطق الغربية بمحافظة تعز.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: