أخبار حضرموت

حضرموت تحيي الذكرى الأولى #للمجلس_الانتقالي والمشاركون يثمنون مواقف دولة #الإمارات وتضحياتها (نص البيان)

Aa

 

المكلا (حضرموت21) خاص 

شهدت مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت عصر اليوم   مسيرة جماهيرية حاشدة توجت بمهرجانا شعبيا كبيرا ، احياء للذكرى الأولى لتاسيس المجلس الانتقالي الجنوبي وتشكيل هيئة رئاسة المجلس و تتضامن مع الإمارات ضد الشائعات .

وقد توافدت مواكب ابناء محتلف مديريات حضرموت الساحل واجزاء من الوادي  منذ الصباح الباكر الى المكلا .

وردد المشاركون في مسيرة العصر  الهتافات الجنوبية والزوامل الشعرية المعبرة عن فرحة ابناء المحافظة بحلول ذكرى تاسيس المجلس والهتافات المؤيدة لدولة الامارات العربية المتحدة والاوقف معها ضد الشائعات التي يطلقها حزب الاصلاح بخصوص جزيرة سقطرى  .

وانطلقت  مسيرة جمايرية حاشدة من من جسر الصين مارة بالشارع العام للمدينة رافعة اعلام الجنوب ورايات المجلس الانتقالي واعلام دول التحالف المملكة  العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ، حيث تقدم المسيرة قادة مجالس الانتقالي بمديريات حضرموت واعضاء  الجمعية الوطنية والهيئات  التنفيذية والقيادات  المحلية  بالمحافظة والمديريات ، وشخصيات قبلية واجتماعية ، حتى وصلت الى الساحة المخصصة للمهرجان .

aser

واقيم بعد المسيرة الحاشدة مهرجان جماهيري كبير تخللة عدد من الكلمات للمجلس الانتقالي الجنوبي .

بيان فعاليةالمكلا 14 مايو 2018
بمناسبة الذكرى الأولى لتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي وتنديدا بحرب الخدمات على حضرموت ،وتضامنا مع أبناء سقطرى ودولة الإمارات الشقيقة ، نزل الآلاف من أبناء حضرموت في مسيرة جماهيرية ومهرجان حاشد ، وصدر عن الفعالية البيان التالي :

يجدد أبناء حضرموت ، وهم يحتفلون بالذكرى الأولى لإعلان عدن التاريخي وتفويض القائد عيدروس الزبيدي بتشكيل هيئة رئاسة للمجلس الانتقالي الجنوبي ، التفافهم وثقتهم بالمجلس الانتقالي وقيادته ، ويؤكد الحشد الجماهيري المشارك في هذه الفعالية على أن المجلس الانتقالي الجنوبي هو الكيان السياسي المعبر عن تطلعات شعبنا الجنوبي وهو القادر على تحقيق أهدافه في التحرر والاستقلال ، ويشيدون بما أنجزه في عامه الأول من مكاسب لقضيتنا الجنوبية ، فأصبح الجنوب حاضرا بقوة على الساحة الدولية ، بعد ماكان مهمشا على طاولات الحوار والسياسة.. وبماحققه على صعيد بناه الهيكلي والتنظيمي ، ويدعو الحشد قياداته إلى مضاعفة الجهود ، واتخاذ خطوات جريئة تسرع باستكمال التحرير وبناء كيان الدولة الجنوبية الفيدرالية الجديدة ، ويطالبون بالعمل مع قيادة دول التحالف العربي على صياغة اتفاقية عمل مشترك تضمن للجنوبيين حق تقرير مصيرهم .

يثمن المشاركون في الفعالية تثمينا عاليا مواقف دولة الإمارات العربية المتحدة وتضحياتها ومساندتها لشعبنا الجنوبي المظلوم وكيانه السياسي ، المجلس الانتقالي الجنوبي ، ويقدرون دعمها لأحزمته ونخبه الأمنية والعسكرية .. ويندد المحتشدون بالحملة المسعورة ضدها ، والمعركة المفتعلة التي يقودها أخوان قطر وحكومة الفساد وأبواقهم الإعلامية من فنادق اسطنبول والدوحة .. كما يعبرون عن تضامنهم ومساندتهم لأبناء سقطرى ، ويحيون وقفتهم وتحركهم الشعبي المناهض لتلك الحملات المغرضة والداعم للموقف الإماراتي ، و يؤكد المحتشدون على حق أبناء سقطرى في ضمان أمن جزيرتهم و الحصول على التطبيب والخدمات من أشقائنا الإماراتيين .

يندد المشاركون في الفعالية بحرب الخدمات التي تشنها حكومة بن دغر على مدن ومناطق حضرموت وأبنائها، ويدعون المحافظ فرج البحسني وبقية قيادات السلطة المحلية إلى مصارحة المواطنين وإطلاعهم على أسباب تردي الخدمات وفي مقدمتها الكهرباء ، ويطالبونهم باتخاذ إجراءات سريعة تضمن تسخير إمكانيات حضرموت وعائداتها النفطية لخدمة مواطني حضرموت أولا ، كما يطالبونهم بالعمل ،وبصورة عاجلة، على توفير كهرباء اسعافية رحمة بالمواطنين من حرارة الصيف في الشهر الفضيل .

يدعو المحتشدون الأشقاء في التحالف العربي إلى تمكين أبناء حضرموت من إدارة شؤونهم العسكرية والأمنية والعمل الفوري على اخراج جيش الاحتلال من مدن ومناطق وادي حضرموت ، بعد ان ثبت فشلها في مواجهة الإرهاب وتورط عناصرها مع هذه الجماعات التكفيرية الإرهابية ، ويطالب الحشد باستبدالها بقوات النخبة الحضرمية ، التي أثبتت قدرتها على التصدي لهذه الجماعات واقتلعتها من مدن الساحل وأمنت مواطنيه من شرورها .

 

 

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: