أخبار فلسطين

استشهاد رضيعة فلسطينية جراء استنشاقها الغاز الإسرائيلي قرب حدود #غزة

Aa

(حضرموت21) وكالات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الثلاثاء، عن استشهاد رضيعة فلسطينية، جراء استنشاقها الغاز الإسرائيلي، قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة مع إسرائيل.

وقالت الوزارة في تصريح مقتضب، وصل الأناضول نسخة منه “استشهدت الطفلة ليلى أنور الغندور، 8 شهور، متأثرة بالاختناق جراء استنشاقها الغاز شرق غزة الإثنين”.

وباستشهاد الرضيعة الغندور يرتفع عدد الشهداء الذين سقطوا جراء المجزرة الإسرائيلية على حدود غزة، إلى 59 شهيدًا.

وتظاهر عشرات الآلاف من الفلسطينيين منذ ساعات الصباح الاثنين، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة مع إسرائيل، ضمن فعاليات مسيرة “العودة”، رفضا لنقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس، وإحياء للذكرى الـ 70 لـ”النكبة” الفلسطينية.

ومنذ الثلاثين من مارس/آذار الماضي، يشارك المئات من الفلسطينيين في مظاهرات سلمية قرب حدود غزة، تقمعها إسرائيل بالأسلحة الحية.

aser

ويأتي نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس تنفيذاً لقرار الرئيس، دونالد ترمب، الذي حدد الموعد ليتزامن مع الذكرى السبعين لقيام إسرائيل، وهو تاريخ “نكبة” الشعب الفلسطيني.

وأعلن ترامب، في السادس من ديسمبر/كانون الأول 2017، القدس عاصمة لإسرائيل، وقرر نقل سفارة بلاده إليها؛ ما أشعل غضبًا في الأراضي الفلسطينية، وتنديدًا إسلاميًا وعربيًا ودوليًا.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: