أخبار عربية

البحرين: إسقاط #الجنسية عن 115 مداناً بالإرهاب والتخابر

Aa

البحرين (حضرموت21) وكالات 

قضت محكمة بحرينية اليوم الثلاثاء، بإسقاط الجنسية عن 115 متهماً في قضية تعود إلى عام 2015 تتعلق بتشكيل جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون، على صلة بالعراق وإيران.

وأوضح رئيس النيابة القائم بأعمال رئيس نيابة الجرائم الإرهابية حمد شاهين، أن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة قد أصدرت حكماً اليوم بقضية تشكيل جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون بما يسمى بـ «كتائب ذوالفقار» على عدد 138 متهماً.

وعاقبت المحكمة 53 متهماً بالسجن المؤبد، وثلاثة متهمين بالسجن لمدة 15 عاماً، ومتهماً بالسجن لمدة عشرة أعوام، و15 متهماً بالسجن لمدة سبعة أعوام، و37 متهماً بالسجن لمدة خمسة أعوام.

وأشار شاهين إلى أن المحكمة قضت بمعاقبة ستة متهمين بالحبس لمدة ثلاثة أعوام، وبراءة 23 متهماً، وإسقاط الجنسية عن 115 متهماً ومصادرة المضبوطات.

ونسبت المحكمة إلى المحكوم عليهم تهم «تنظيم وإدارة جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون وتولي قيادة بها، والانضمام إليها مع العلم بأغراضها الإرهابية وإحداث تفجيرات عدة وحيازة مفرقعات والتدريب على استعمال الأسلحة والمفرقعات، والشروع في قتل أفراد الشرطة والاعتداء على سلامتهم تنفيذاً لأغراض إرهابية، ووضع أجسام محاكية لأشكال المتفجرات بأماكن عامة، والسعي والتخابر مع دولة أجنبية، ومن يعملون لمصلحتها لتنفيذ أعمال عدائية ضد مملكة البحرين والتجمهر والشغب وحيازة مواد قابلة للاشتعال وإتلاف أموال مملوكة للغير».

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: