(حضرموت21) رياضة 

قفز المنتخب الكويتي لكرة القدم 16 مرتبة في التصنيف العالمي للمنتخبات في نسخته الجديدة الصادرة الخميس عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) والتي لم تشهد تغييرات كبيرة في ظل إقامة سبع مباريات فقط، جميعها ودية، في الشهر الماضي.

وكان المنتخب الكويتي، الذي رفع عنه الإيقاف قبل شهور قليلة، هو صاحب أفضل قفزة في التصنيف سواء على مستوى النقاط أو الترتيب.

وارتفع رصيد المنتخب الكويتي في التصنيف بمقدار 38 نقطة ليقفز 16 مرتبة دفعة واحدة من المركز 176 إلى 160 بفضل الفوز على نظيره الفلسطيني 2-0 وديا علما بأن المنتخب الفلسطيني تراجع 13 مرتبة في التصنيف ليكون صاحب أكبر تراجع سواء على مستوى المراكز أو النقاط حيث تقلص رصيده بمقدار 44 نقطة.

وتقدم المنتخب السعودي ثلاث مراتب إلى الأمام ليصبح في المركز 67 عالميا والخامس آسيويا لكنه ظل في المرتبة الخامسة عربيا خلف منتخبات تونس والمغرب ومصر والجزائر رغم تراجع الأخير مرتبتين إلى المركز 64 عالميا. وحافظ المنتخب التونسي على صدارة المنتخبات العربية في التصنيف العالمي وحل في المرتبة 14 عالميا والأولى أفريقيا متفوقا على منتخبي السنغال (28) والكونغو الديمقراطية (38) فيما جاء المنتخب المغربي في المرتبة الرابعة أفريقيا والثانية عربيا وحل في المركز 42 عالميا دون تغيير عن النسخة الماضية من التصنيف.

كما حافظ المنتخب المصري (أحفاد الفراعنة) على موقعه في المركز 46 عالميا والمرتبة الخامسة أفريقيا والثالثة عربيا وجاء المنتخب الجزائري في المرتبة الرابعة عالميا والمركز 64 عالميا.

ولم تشهد المراكز الـ50 الأولى في التصنيف سوى ثلاثة تغييرات كانت جميعها في المراكز من 48 إلى 50 .

وحافظت منتخبات ألمانيا بطل العالم والبرازيل وبلجيكا على مواقعها في المراكز الثلاثة الأولى.

وجاءت المراكز من الرابع إلى العاشر، مثلما كانت في النسخة الماضية من التصنيف، من نصيب البرتغال والأرجنتين وسويسرا وفرنسا وإسبانيا وتشيلي وبولندا على الترتيب. وتقدم المنتخب الفلبيني مرتبتين إلى المركز 111 عالميا ليكون أفضل تصنيف في تاريخه.