أخبار حضرموت

هيئة #الهلال #الأحمر #الإماراتي تتبنّى مشروعا جديدا لإعادة بناء وترميم #منازل في #حضرموت

Aa

(حضرموت21)خاص: علي الجفري – تصوير احمد بانافع

 

تبنّت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروعاً لإعادة بناء وترميم منازل في حضرموت، وذلك ضمن مشروعات إسكان اليمنيين من خلال برنامجها الخيري «مشروع زكاة رمضان»، الذي يأتي ضمن مشروعات عام زايد، والذي تتبنى فيه الإمارات إعادة بناء وترميم الكثير من منازل الأسر الفقيرة في محافظة حضرموت ساحلاً ووادياً وصحراء، وتلك المتضررة جراء العوامل الطبيعية وتزويدها بالأثاث الضروري والمستلزمات الرئيسة.

وقال رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة حضرموت، أحمد النيادي، إن مشروعات الهيئة في المحافظة والأراضي اليمنية عامة تعكس الروابط المتينة والالتزام الإماراتي تجاه اليمن وأهله، ومدى حرص الإمارات على إعادة الأمل لأبناء اليمن، الذين أنهكتهم الحرب التي أشعلها الانقلابيون.

وعن مشروع تجديد وترميم البيوت، أوضح النيادي، أن الهيئة عملت على تنفيذه ورصدت له ميزانية مالية كافية وبدأت بإصلاح البيوت المتهالكة التي لا تحمي ساكنيها من حر الصيف أو برد الشتاء.

ونوه بأن طواقم متخصصة من لجنة الزكاة التابعة للهيئة عملت على زيارة المنازل وتحديد حجم الأضرار الواقعة بها، ومعرفة احتياجات كل أسرة وتحديد المبالغ اللازمة لتجهيز وصيانة كل منزل.

aser

وأضاف: لم يكن مفاجئاً أن تستقبل الأسر الفقيرة فرق عمل المسح والتقصي التابعة لفريق الهلال الأحمر الإماراتي العامل في المحافظة، لكن المفاجأة كانت في سرعة البدء في عمليات البناء والتشييد والترميم اللازمة بالتزامن مع شهر رمضان، الأمر الذي ضاعف فرحة اليمنيين.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: