أخبار اليمن

#وفد فرنسي يطّلع على الانتهاكات الحوثية ضد الأطفال في مأرب

مأرب (حضرموت21) خاص 

اطّلع وفد برلماني فرنسي خلال زيارة قام بها إلى محافظة مأرب على انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي بحق الأطفال، حسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ».

وقالت الوكالة إن الوفد الذي ضم عددا من أعضاء مجلس الشيوخ وقف على انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي بحق الأطفال.

وتعرف الوفد خلال زيارته لمركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين من الحرب والمدعوم من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، على حالات تجنيد لأطفال سبق أن جندتهم الميليشيات.

وكان هؤلاء الأطفال قد ألقي القبض عليهم من قبل الجيش الوطني ثم أعيد تأهيلهم تمهيدا لإعادة دمجهم في المجتمع وإعادتهم إلى مقاعد الدراسة.

جديد داخل المقالة

واستمع الوفد إلى قصص الأطفال المجندين، ورووا كيف تم أخذهم من منازلهم ومدارسهم من محافظات عمران وذمار ومأرب والجوف إلى الجبهات. وأبدى الوفد الفرنسي استياءه من تجنيد الأطفال واستخدامهم في القتال، خصوصا أولئك الذين لم تتجاوز أعمارهم الـ15 عاماً، وفق المصدر نفسه.

كما اطلع الوفد الفرنسي على القصف الذي شنته ميليشيات الحوثي على مركز إعادة تأهيل الأطفال في مأرب.

كما اطّلع الوفد على الخدمات التي يقدمها مركز الأطراف في هيئة مستشفى مأرب العام والذي تم إنشاؤه بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وخلال الزيارة استمع الوفد إلى شروحات قدمها رئيس الهيئة الدكتور محمد القباطي حول الخدمات التي يقدمها المركز منذ إنشائه العام الماضي. وأشار رئيس الهيئة إلى أن المركز يقدم خدمات تعويض للأطراف العلوية والسفلية لفاقديها بأطراف اصطناعية والمتضررين من الحرب والألغام التي زرعتها الميليشيات.

ولفت إلى أن المركز قدم أطرافا اصطناعية تعويضية خلال المرحلة الأولى لـ300 مستفيد من جرحى الجيش الوطني والمدنيين ويستهدف في مرحلته الثانية حاليا نحو 300 مستفيد ممن فقدوا أطرافهم العلوية أو السفلية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: