رياضة عالمية

#زيدان يستقيل من تدريب ريال مدريد

Aa

(حضرموت21) رياضة 

أعلن الفرنسي زين الدين زيدان الخميس استقالته من منصب المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم ، وذلك بعد أيام قليلة من قيادة الفريق للتتويج بدوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي.

وكان قرار مدرب الفريق الملكي الفرنسي زين الدين زيدان غير متوقعا، خصوصا بعد تتويج الفريق بالقلب الأوروبي.

وأشارت مصادر صحايفة  اسبانية إلى أن المؤتمر الصحافي الذي أعلن عنه زيدان جاء في أعقاب اجتماع بين المدرب ورئيس النادي فلورنتينو بيريز.

وحقق زيدان انجازا لا سابق له بالفوز بدوري الأبطال ثلاث مرات متتالية عندما تغلب ريال على ليفربول 3-1 السبت الماضي ليتوج فترة لا تنسى في مهمته الأولى كمدرب.

وتولى زيدان قيادة ريال في وقت صعب عقب إقالة رفائيل بنيتز في يناير 2016، ونجح على الفور في توحيد اللاعبين المنقسمين.

aser
فاز 3 مرات بدوري أبطال أوروبا
فاز 3 مرات بدوري أبطال أوروبا

وحقق أول ألقابه الأوروبية الثلاثة قبل عامين عندما تغلب ريال على غريمه المحلي اتليتيكو مدريد بركلات الترجيح في النهائي. وفي العام التالي قاد ريال لثنائية دوري الأبطال والدوري الاسباني لأول مرة في 59 عاما.

وأنهى ريال الدوري متفوقا بثلاث نقاط على برشلونة ليحقق لقبه الأول في الدوري منذ 2012 قبل أن يسحق يوفنتوس 4-1 في نهائي دوري الأبطال ليصبح أول فريق يفوز بالبطولة مرتين متتاليتين بشكلها الجديد.

وفاز زيدان بتسعة ألقاب كبيرة وهو مدرب لريال وتحقق الانتصار الأخير للفرنسي البالغ من العمر 45 عاما يوم السبت الماضي لينضم إلى مجموعة من صفوة المدربين تضم بوب بيزلي وكارلو أنشيلوتي فازوا بالكأس الأوروبية ثلاث مرات.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: