أخبار حضرموت

انتشال جثث أربعة أفارقة من ضحايا القارب المنكوب قبالة سواحل حضرموت

المكبلا (حضرموت21) فهد القرنعه

أعلن مصدر مسؤول في جمعية التكافل الانساني السبت عن تمكن فريقها من العثور على اربع جثث من ضحايا القارب المنكوب منهم ثلاثة رجال وامرأة وتم دفنهم ليرتفع عدد الجثث الذي تم انتشالها حتى اليوم إلى 46 جثة فيما لايزال البحث جار عن بقية المفقودين .

وكانت جمعية التكافل الانساني أعلنت الأربعاء الماضي عن إنقاذ 50 مهاجرا اثيوبيا وفقدان 50 آخرين إثناء تعرض القارب الذي يستقلونه للغرق في سواحل مديرية ميفع بمحافظة حضرموت .

ومنذ اللحظات الأولى لحادثة غرق القارب عملت جمعية التكافل الانساني بجهودها الذاتية في إنقاذ حياة الناجين من المهاجرين وانتشال جثث الذين قضوا غرقا ودفنهم ومواصلت البحث عن بقية المفقودين ، في حين غاب في ذات الوقت دور الجهات الحكومية والمنظمات الدولية للقيام بواجبها الإنساني وإتخاذ الإجراءات الطارئة واللازمة ﻹنقاذ ضحايا مأساة القارب المنكوب من المهاجرين الأثيوبيين وهي مأساة مستمرة ودائمة التكرر قبالة السواحل اليمنية .

وكان 100 مهاجر افريقي معظمهم اثيوبيين قدموا من سواحل بصاصو الصومالية متجهين الى اليمن وتعرضوا للغرق قبالة ساحل مديرية ميفع بمحافظة حضرموت نتيجة إنقلاب قاربهم فجر الإربعاء نجي منهم 50 شخصا وتم انتشال جثث 46 خلال اربعة ايام متتالية ومازال البحث جاري عن 4 مفقودين.

جديد داخل المقالة
اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: