أخبار اليمن

قوات الشرعية #تحرر الطائف بالكامل ويسيطر نارياً على خط الرمادة

الحديدة (حضرموت21) وكالات

أحرزت قوات الشرعية اليمنية اختراقات جديدة في جبهة الساحل الغربي لليمن بعد أن أصبحت على مشارف مطار مدينة الحديدة عقب السيطرة النارية على الخط الرابط بين محافظتي تعز والحديدة، وتحرير منطقة ‏الطائف بالكامل وسط انهيارات واسعة في صفوف ميليشيات الحوثي الإيرانية.

وأوضح بيان للمركز الإعلامي لمحور تعز، الأحد، أن قوات الجيش أحرزت تقدماً جديداً في جبهة العنين، بجبل حبشي، وذلك بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي الإيرانية، غرب تعز.

وأكد البيان أن قوات الجيش في اللواء 17 مشاة وبدعم من مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية تمكنت من السيطرة على حصن وقرية الكراش وتبه جباري والسد وقرية القبع على خط الرمادة، كما تمكنت القوات من السيطرة النارية الكاملة، على الخط الرابط بين تعز – الحديدة في منطقة الرمادة.

وأشار البيان إلى أن قوات الجيش تمكنت كذلك من السيطرة على نقطة مكائر، وقحفة عبل جنوب تبيشعه، وكذا قرية الدمينه، غربي المحافظة وسط انهيارات كبيرة في صفوف الميليشيات الانقلابية.

ولفت إلى أن المعارك أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المتمردين الحوثيين، وأسر آخرين بينهم قناص.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه الجبهة الجنوبية لمحافظة الحديدة، غربي اليمن معارك مستمرة بين قوات الجيش اليمني مدعومة بقوات التحالف العربي من جهة، وميليشيات الحوثي الإيرانية من جهة ثانية.

وأفادت مصادر عسكرية بأن قوات الجيش الوطني والمقاومة تمكنت خلال الساعات الماضية، من التقدم لما بعد منطقة الجاح وباتت بالقرب من مفرق الحسينية مخلفة خسائر كبيرة في صفوف ميليشيات الحوثيين.

وكان الجيش اليمني قد أعلن استكمال سيطرته ‏على منطقة الجاح الأسفل التابعة لمديرية ‏بيت ‏الفقيه جنوب مدينة الحديدة.‏

وذكرت مصادر في الجيش أن ‏قوات ‏الجيش المقاتلة هناك تواصل تقدمها مسنودة ‏بمقاتلات التحالف العربي نحو منطقة ‏الجاح ‏الأعلى.

وأضافت المصادر أن مقاتلات التحالف شنت ‏سلسلة غارات على مواقع الميليشيات أسفرت ‏عن ‏مقتل عدد من عناصرها بينهم القيادي الحوثي ‏المدعو حفظ الله الشامي الذي لقي حتفه الأحد في ‏إحدى الغارات التي استهدفت إحدى المزارع ‏في منطقة الجاح.‏

وأوضحت أن قوات الجيش حققت ‏اختراقات جديدة في أكثر من جبهة، حيث باتت ‏على ‏مشارف مطار الحديدة بعد هجماتها المباغتة، ‏الجمعة الماضية على مواقع الميليشيات.‏

وذكرت المصادر أن قوات الجيش أسرت 13 عنصراً من الميليشيات ودمرت ‏مركبتين ‏عسكريتين تابعتين لها، بعيد محاولة تسلل ‏فاشلة نفذتها الميليشيات في مديرية حيس ‏جنوبي ‏الحديدة.‏

وأعلن الجيش اليمني، الأحد، استكمال تطهير جيوب ‏ميليشيات الحوثي الانقلابية كافة في منطقة ‏الطائف ‏الساحلية وقلعتها التاريخية في الدريهمي ‏واعتبارها مناطق محررة بالكامل.‏

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: