العالم الآن

#إيران تحذِّر كوريا الشمالية من التفاوض مع الولايات المتحدة

(حضرموت21) وكالات 

حذّر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، كوريا الشمالية من التفاوض مع الإدارة الأميركية برئاسة دونالد ترمب، وأوصى بيونغ يانغ بـ«اليقظة الكاملة».

وقال قاسمي في مؤتمر صحافي، اليوم، إن طهران غير متفائلة بالمفاوضات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

وعزا قاسمي أسباب عدم تفاؤل إيران إلى «السلوك والعلاقات مع الولايات المتحدة»، مشيراً إلى أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب «عمل خلال فترة رئاسته على إجراءات تعرقل الاتفاقيات الدولية والمواثيق، وتجاهل الالتزامات عبر الخروج منها، ولا سيما الاتفاق النووي».

وتابع قاسمي: «نعتقد أن على كوريا الشمالية أن تتصرف بيقظة كاملة في هذا الصدد لأن طبيعة السلطة الأميركية ليست شيئاً يمكن التفاؤل بشأنه».

جديد داخل المقالة

وتخشى طهران أن يؤدي تطبيع العلاقات بين واشنطن وبيونغ يانغ إلى مضاعفة الضغوط الأميركية لتعديل الاتفاق النووي، وخطط الرئيس الأميركي للتوصل إلى اتفاق شامل.

ومن المتوقع أن يعمق التقارب الأميركي – الكوري الشمالي من مطالب الرأي العام الإيراني في إقامة علاقات ودية ونزع فتيل التوتر بين طهران وواشنطن.

من جهة ثانية، علق قاسمي على ما تداولته وسائل الإعلام الإيرانية الأسبوع الماضي حول ضغوط روسية لانسحاب إيران من سوريا، نافياً وجود خلافات بين إيران وروسيا، وأن «مواقف روسيا تجاه دمشق وطهران شفافة».

وصرح قاسمي بأن بلاده تواصل المشاورات مع روسيا في إطار «آستانة» وذلك في إشارة إلى لقاء الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الإيراني حسن روحاني.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: